الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي يكرم أوائل خريجي الجامعات «الأسماء بالكامل» (صور)

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 09:52 م
السيسي يكرم أوائل
السيسي يكرم أوائل خريجي جامعات مصر

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم تفوق جامعات مصر، الذي أقيم على ستاد هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، أوائل خريجين جميع الجامعات المصرية، ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ستاد هيئة قناة السويس اليوم لتكريم أوائل الجامعات، فى احتفالية يوم التفوق، وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فى استقبال الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وتعرض «هير نيوز» أسماء الاوائل الذين تم تكريمهم اليوم من الرئيس السيسى.




تكريم السيسي لأوائل خريجي الجامعات

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله الطلاب المتفوقين بقوله: "كل سنة وأنتم طيبين وألف ألف مبروك". وأقيم الاحتفال بمتفوقين الجامعات المصرية فى يوم التفوق، فى محافظة الإسماعيلية.

مريم علي، كلية الاداب جامعة بنها.
عبير لطفي أحمد، كلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف.
الزهراء سراج الدين، كلية التربية جامعة المنيا.
همسة حسام عبدالحليم، كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.
ايمان محمد محمود، كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح.


السيسي يحث على الاهتمام بجودة التعليم 

وأصر الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام بجودة التعليم، خلال الاجتماع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، وذلك ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق طلاب الجامعات، كما نوه على ضرورة بذل الجهود لرفع تصنيف التعليم والجامعات المصرية بتصنيف الجامعات المصرية.
وناقش السيسى مع رئيس جامعة الإسكندرية ضرورة ربط مجال البحث العلمي بالصناعة وتطويرها، كما استمع الرئيس السيسي إلى رئيس جامعة القاهرة أثناء استعراضه للجهود المبذولة لرفع مستوى التعليم ورفع تصنيف الجامعات المصرية بمؤشر تصنيف الجامعات الدولية. 

الإعلان عن إنشاء 17 جامعة تكنولوجية

وأعلن الرئيس السيسي إنشاء 17 جامعة تكنولوجية، كما يتكفل صندوق تحيا مصر نصف تكلفة إنشاء الجامعات التكنولوجية، كما سيخصص الرئيس السيسي 50 مليون من صندوق تحيا مصر لتشجيع المبتكرين التابعين لوزارة التربية والتعليم المصرية، فيما حضر السيسي فعاليات جلسة حكاية وطن، بالإضافة إلى رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية.



ads