الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عمر خيرت يحيي حفلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا في هذا الموعد

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 10:20 م
عمر خيرت
عمر خيرت

يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت لإحياء حفلين موسيقيين، يلتقي من خلالهما بجمهوره في دار الأوبرا المصرية، ونشرت الصفحة الرسمية لعمر خيرت بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للحفلين، ويقام الأول الساعة 8:30 من مساء الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، ويقام الحفل الثاني في اليوم التالي في نفس الموعد؟


عمر خيرت يتصدر التريند بحفله في مهرجان القلعة



وتصدر الموسيقار عمر خيرت مؤخرا تريند تويتر بحفله الموسيقي الذي اختتم به مهرجان القلعة 31 للموسيقى والغناء.

واستمتع جمهور عمر خيرت بباقة مع مؤلفاته التي قدمها على مدار مشواره الفني الطويل، ومنها "العرافة والعطور الساحرة، قضية عم أحمد، وجه القمر، زى الهوا، ضمير أبلة حكمت، البخيل وأنا" وغيرها

كما أحيا عمر خيرت حفلا موسيقيا في أغسطس الماضي، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023.

معزوفات خالدة لـ عمر خيرت



 قضية عم أحمد

هي موسيقى فيلم يحمل نفس الاسم، تم عرضه عام 1985 من بطولة فريد شوقي، فاروق الفيشاوي، معالي زايد، وصلاح السعدني، وتُعتبر أشهر معزوفة موسيقية قدّمها “خيرت” على مدار مشواره الطويل، حيث يطلبها دائمًا جمهور حفلاته ويحب تكرارها أكثر من مرة، حتى أصبحت بندًا أساسيًا في كل حفلة.



 ليلة القبض على فاطمة

قدّم عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم الشهير “ليلة القبض على فاطمة”، وهو من بطولة فاتن حمامة، شكري سرحان، صلاح قابيل، ومحسن محيي الدين، تأليف سكينة فؤاد وإخراج هنري بركات، إنتاج عام 1984.

البخيل وأنا

من أشهر المسلسلات في الدراما المصرية إنتاج عام 1991، وتُعد موسيقى التتر الخاص به من أشهر تترات المسلسلات التي لا تحتوي على كلمات وتقتصر على اللحن فقط، وبالرغم من ذلك أثّرت في الجمهور بشكل كبير وتُطلب من “خيرت” في كل حفلاته.

مسلسل “البخيل وأنا” من بطولة فريد شوقي، كريمة مختار، حسن مصطفى، ووائل نور.

غوايش - في هويد الليل


مسلسل “غوايش” حقق نجاحًا كبيرًا بين المشاهدين، وبالرغم من أنه عُرض لأول مرة في عام 1986 إلا أن الجمهور ما زال يتذكر إحدى الأغنيات التي قُدّمت داخله بعنوان “في هويد الليل”، بكلماتها المحفورة في قلوبهم قبل آذانهم، وهي لحن عمر خيرت وكلمات سيد حجاب وغناء علي الحجار.

مسلسل”غوايش” بطولة صفاء أبو السعود، فاروق الفيشاوي، نبيل الحلفاوي، وأحمد بدير.



 اللقاء الثاني

اشتهر المسلسل بأغنية المقدمة الخاصة به، التي كتب كلماتها الشاعر سيد حجاب، وأبدّع في تلحينها عمر خيرت وغناها كل من علي الحجار وحنان ماضي، وتقول كلماتها “ولما تتلاقى الوشوش مرتين مبيتلاقوش يوم اللقاء التاني..عمر الوشوش ما بتبقى بعد السنين نفس الوشوش دي بتبقى شىء تاني”.

مسلسل “اللقاء الثاني” بطولة محمود ياسين وبوسي، إنتاج عام 1988.

اقرأ أيضا..

عبير شمس الدين عن تعرضها للخيانة الزوجية: عنده فراغ وبيضعف أمام المغريات






ads
ads