الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أكتوبر الوردي.. 4 فنانات انتصرن على سرطان الثدي بشجاعة وعزيمة (صور)

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 11:47 م
سرطان الثدي
سرطان الثدي


 

يخصص شهر أكتوبر من كل عام للتوعية ب سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر، كما يقوم الداعمون لها باتخاذ اللون الوردي كشعار لهم، و تعقد في هذا الشهر الكثير من حملات التوعية والندوات التعليمية والتثقيفية لحث النساء وزيادة وعيهن بكافة جوانب المرض التي يمكن تجنبها في البداية، وفي الوقت الحالي انخفضت معدلات الوفيات مع الكشف المبكر للنساء.

 

وهناك العديد من نجمات الفن اللاتي استطعن التغلب على هذا المرض بشجاعة وقوة بعد رحلة علاج ومثابرة ومن أبرز تلك الفنانات:

 

الفنانة إليسا

 

تعرضت الفنانة إليسا لمرض سرطان الثدي عام 2018 وأشارت خلال تصريحات سابقة لها أنها اكتشفت المرض عندما كانت تجري فحوصات شعاعية دورية للكشف المبكر لافته أن الكشف المبكر للمرض كان سبب كبير في عدم خضوعها للجلسات الكيميائية، واستطاع الأطباء وقتها القضاء عليه بعملية جراحية وعلاج فعال.

 



الفنانة السورية نورا رحال

 

واجهت الفنانة السورية نورا رحالة رحلة طويلة مع سرطان الثدي الذي استطاعت التغلب عليه بعد معاناة مع العلاج الكيماوي والإشعاعي، ولكن تمسكها بالحياة  جعلها صامدة قوية حتى النهاية وبعد تعافيها أكدت أن تلك التجربه أجبن من أن تكسرها أو تهزمها.

 



الفنانة الكويتية زهرة الخرجي 

 

أصيبت زهرة الخرجي بمرض سرطان الثدي في عام 2005 عندما شعرت بوعكة صحية وأجرت بعدها الفحوصات الطبية لتكتشف أنهارمصابة بسرطان الثدي مما دفعها للتوجه إلى لندن لتلقي العلاج اللازم حتى تماثلت الشفاء.

 



الفنانة السودانية منى مجدي

 

حيث كشفت الفنانة السودانية منى مجدي في وقت سابق عن إصابتها بمرض سرطان الثدي وقالت خلال تدوينه لها أنها انضممت إلىً العديد من النساء المحاربات القويات لهذا المرض وأشارت أنها تقبلت المرض بكل إيمان ورضا وبدأت في تلاقيها العلاج كما أنها شاركت في حملات التوعية بالمرض وضرورة الكشف المبكر حتى أنها قامت بقص شعرها بالكامل تضامنا مع الأطفال من ضحايا مرض الأورام الخبيثة.

 


 

اقرأ أيضا..

عمرو دياب في مرمى النيران بعد السخرية من حريق الحمدانية (فيديو)

ads