الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برج إيفل يتحول للون الوردي تضامنا مع شهر التوعية ضد سرطان الثدي

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 03:17 ص
سرطان الثدي
سرطان الثدي

تمت إضاءة برج إيفل، فى العاصمة الفرنسية باريس، باللون الوردي، وذلك بمناسبة إطلاق الحملة السنوية للتوعية من مخاطر سرطان الثدي، والتى يطلق عليها لقب أكتوبر الوردي، حيث سيتم إضاءة برج إيفل باللون الوردي، في 1 أكتوبر 2023، كما كان الحال في كل عام منذ عام 2014.

وستستمر الإضاءة الوردية طوال مساء يوم 1 أكتوبر، لتحل محل الإضاءة الذهبية المعتادة، من الساعة 10 مساءً حتى الواحدة إلا ربع مساءً. فيما سيظل البريق الوردي موجودًا، وهو السمة المفضلة لسماء باريس، خلال الدقائق الخمس الأولى من كل ساعة. 


بسبب سرطان الثدي برج إيفل بالوردي

سيتم إطلاق حملة أكتوبر الوردي، بدعم نشط من مدينة باريس الفرنسية، وهي الحملة الإعلامية التوعوية ضد مخاطر سرطان الثدي، في باريس مساء يوم 1 أكتوبر. وفي هذا العام، سيتم إطلاق الحملة في شارع الشانزليزيه، وبالإضافة إلى برج إيفل، سيتم إضاءة مبنيين باريسيين آخرين باللون الوردي وهما : قوس النصر والجمعية الوطنية.

وتفتتح مؤسسة الشريط الوردي، في الأول من أكتوبر، حملتها التوعوية التي يتم تنظيمها طوال شهر أكتوبر، كل عام، بموضوع مختلف ورسالة قوية. ففي عام 2023، سيكون الموضوع حول أهمية البحث وإنقاذ الأرواح والكشف المبكر.


أكتوبر الوردي وسرطان الثدي

تتيح حملة أكتوبر الوردي السنوية فرصة لتسليط الضوء على مكافحة سرطان الثدي لمدة شهر كامل، فيما تقدم المعلومات وطرق الوقاية والفحص المبكر وما إلى ذلك. كما يتم تقديم العديد من المبادرات والفعاليات للنساء في جميع أنحاء فرنسا، وذلك بفضل العديد من الجهات الخيرية الناشطة فى مجال مكافحة سرطان الثدي.

فيما تقوم حملات شهر أكتوبر الوردي بعرض جهود الأطباء والباحثين فى مجال مكافحة سرطان الثدي، كما تقوم مؤسسة "الشريط الوردي" بمكافأة ودعم المبادرات والابتكارات في جميع المجالات الفاعلة فى مكافحة سرطان الثدي.


حملة أكتوبر الوردي نسخة 2023 

ستشهد نسخة 2023 من حملة أكتوبر الوردي للتوعية ضد مرض سرطان الثدي، فتح شارع الشانزليزيه أبوابه أمام مقاتلي ومكافحي سرطان الثدي، وسيتم تنظيم مسيرة وتجمع رمزي للأطباء وأعضاء الطاقم الطبي والمرضى. كما سيرتدي جميع المشاركين فى المسيرة اللون الوردي أو الأبيض.
علاوة على ذلك، سيشارك في الحدث عدد من المشاهير البارزين مثل المطربة الفرنسية جينيفر، التي ستؤدي حفل إطلاق الحدث.


التوعية بسرطان الثدي 

وجدير بالذكر أن شهر أكتوبر يصادف شهر التوعية بسرطان الثدي (BCAM)، ويعد هذا الشهر هو حملة صحية دولية سنوية تدعمها مختلف مؤسسات سرطان الثدي المرموقة والفعالة لزيادة الوعي بالمرض وجمع الأموال للبحث والعلاج والوقاية.

يعد سرطان الثدي هو المسبب الأول للوفيات الناجمة عن السرطان في أوساط النساء، وعندما يتم اكتشافه في مرحلة مبكرة، فإن 9 من كل 10 نساء يتعافين في غضون 5 سنوات، ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرة للوقاية.

ويهدف هذا الشهر الى توعية السيدات لأهمية الفحص الدوري لسرطان الثدي وخاصة فحص الماموجرام للسيدات فوق سن ٤٠ عاما، أو السيدات الأصغر سنا اللاتي لديهن تاريخ وراثي للمرض.


ads