الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الوقائية الأمريكية: فحص سرطان الثدي للمرأة الأربعينية ينقذ حياة 20% من النساء

الجمعة 12/مايو/2023 - 07:27 م
هير نيوز

في الوقت الحالي، يُنصح جميع النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 50 و 74 عامًا بالخضوع لفحص سرطان الثدي عن طريق تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عامين.

ولكن مع ارتفاع معدلات إصابة النساء بسرطان الثدي في سن الأربعين، أوصت فرقة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية (USPSTF) ، بالفحص للمرأة في سن الأربعين أيضًا..

 

20 مليون امرأة


قالت الوقائية الأمريكية أنه وفقًا للتغييرات الجديدة، سوف يتم إضافة 20 مليون امرأة في الأربعينيات من العمر للاستفادة من تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عامين. ومن شأن التغيير أن تقليل نسب الوفاة بمعدل 20 في المائة.

وطبقا لتصريحات جون وونج، طبيب الباطنة وأستاذ الطب في كلية الطب بجامعة تافتس، والذي يشارك في فرقة العمل، فإن عدد حالات سرطان الثدي الجديدة يرتفع بنسبة 2٪ تقريبًا كل عام.

وقالت اللجنة إنه إذا أمكن فحص النساء في وقت مبكر، فيمكن اكتشاف سرطان الثدي في وقت مبكر، مما سينقذ الأرواح في نهاية المطاف.

 

20 في المائة من النساء


صرح الدكتور وونغ، عن ارتفاع معدل الإصابة بسرطان الثدي بين النساء، قائلا: "من الواضح الآن أن الفحص كل عامين بدءًا من سن الأربعين لديه القدرة على إنقاذ حوالي 20 في المائة من الأرواح بين جميع النساء، وهناك فائدة محتملة أكبر للنساء السود، اللائي من المرجح أن يموتن أكثر من سرطان الثدي".

الفحص من سن 40 حتى 74 سيمنع 1.3 حالة وفاة إضافية بسرطان الثدي لكل 100 امرأة، مقارنة بالفحص الذي يبدأ في سن 50.

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في أمريكا، حيث يموت أكثر من 43 امرأة بسبب الإصابة بسرطان الثدي سنويًا.

 

النساء السود الأكثر إصابة


وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن النساء السود أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي قبل سن الأربعين مقارنة بالنساء البيض. كما أن لديهن فرصة أكبر للإصابة بنوع أكثر خطورة يسمى سرطان الثدي الثلاثي السلبي.

التصوير الشعاعي للثدي، الذي يُعتقد أنه الطريقة الأولى لفحص سرطان الثدي، يتضمن تصوير الثدي بالأشعة السينية التي تُستخدم للتحقق من علامات السرطان وتشخيص الكتل الموجودة في فحص الثدي.


وضعت فرقة العمل إرشاداتها بعد فحص فوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي مقابل الأضرار المحتملة.

أيد معظم خبراء سرطان الثدي خفض العمر الموصى به لتصوير الثدي بالأشعة السينية، لكن البعض شعروا أن الإرشادات لم تكن كافية.


إقرأ أيضًا..


"يتضاعف حجمه كل 180 يومًا".. كيف ينمو سرطان الثدي وما تصنيفاته ومراحله؟



ads