الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير شديد اللهجة من ابنة فيروز ريما عاصي لورثة عمها منصور الرحباني

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 06:41 م
ابنة فيروز ريما عاصي
ابنة فيروز ريما عاصي الرحباني

حذرت ريما عاصي الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية القديرة فيروز، وشقيقها الموسيقار زياد الرحباني، من محاولات استغلال اسم أو الأعمال الفنية الخاصة بشركة "الأخوين رحباني" الخاصة بوالدهما وعمهما، حيث حذرت ابن أيقونة الطرب وشقيقها من محاولات استغلال ورثة عمهما الراحل منصور الرحباني للأعمال الفنية الخاصة بالشركة سواء المسرحيات والأغنيات، التى قدمها والدهما وشقيقه بالاشتراك مع نجمة لبنان فيروز.


ريما عاصي الرحباني تحذر من استغلال أعمال فيروز 

نشرت ريما عاصي الرحباني، ابنة فيروز، عبر حسابها الرسمي والشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك، بيان تحذر فيه وشقيقها زياد الرحباني من استغلال أعمال والدهما ووالدتهما الفنية الخاصة بشركة "الأخوان رحباني"، حيث نشرت المنشور بعنوان "تحذير"، وجاء فى نصه الآتي: "إنَّ ورثة عاصي الرحباني مُمثَّلين بِ زياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يُعلنون رَفضَهم التام لقيام أيٍّ كان، حتَّى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل أو تصوير أو تكييف أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني او زياد رحباني بدون موافقتهم".


كما أضافت الرحباني فى تحذيرها عبر فيسبوك: "كما وأنَّهم يُحذّرون من منح أيّة أذونات أو إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك في لبنان أم خارجه ومهما كانت الوسيلة او الإطار او المناسبة".


أسباب نشر ابنة فيروز للتحذير 

يعود سبب نشر ابنة الفنانة القديرة فيروز، ريما وشقيقها زياد الرحباني، إلى بيان التحذير عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ورود أخبار تؤكد أن ورثة عمهما منصور الرحباني سيقوموا بتنظيم حفل غنائي فى لبنان، وسيتضمن الحفل غناء بعض الأغنيات الخاصة بورقة عائلة الرحباني جميعهم، ولا يحق لشخص أو وريث واحد التصرف بها أو حقوق ملكيتها الفكرية دون الرجوع إلى باقى الورثة للموافقة على هذا الأمر.


حقيقة اعتزال فيروز

جدير بالذكر أن الموسيقار أسامة الرحباني تحدث مسبقا عن إمكانية عودة الفنانة الشهيرة فيروز، والملقب لدى معجبيها ومحبيها من جميع أنحاء العالم، بلقب "جارة القمر"، إلى عالم الغناء مرة أخري، حيث قد تركت عالم الغناء منذ سنوات عديدة، وقد أرجع الموسيقار أسامة الرحباني قرار العودة أو الاعتزال إلى فيروز نفسها، "وما تختاره هي سيقوم الجميع بتنفيذه".
كما أوضح الرحباني أن فيروز لم تبتعد عن جمهورها، "بل أن العالم كل يوم يستيقظ على صوتها وأنغام أغنياتها الشهيرة، ففيروز حاضرة بكل وقت وكل مكان".

ads
ads