الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

السبت 07/أكتوبر/2023 - 01:09 م
قصف على فلسطين
قصف على فلسطين


ارتفع عدد الشهداء الفلسطينين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح اليوم، إلى أربعة شهداء،  وفي ذات السياق، استشهد فلسطيني، اليوم، وجرح عدد آخر، في قصف إسرائيلي، استهدف مستشفى شمال قطاع غزة.

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت المستشفى الإندونيسي شمال القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين فيه، وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين، إضافة إلى تعطل محطة الأكسجين.



إسرائيل تعلن حالة التأهب للحرب

أطلق الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح السبت 07/10/2023 صفارات الإنذار في تل أبيب والقدس بعد إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة المحاصر على إسرائيل، وأدى إطلاق الصواريخ إلى مقتل امرأة في الستينيات من عمرها، في جنوب إسرائيل وإصابة 15 آخرين، وفق مسعفين، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي "حالة التأهب للحرب"، بعد تسلل مسلحين من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل.

انفجارات في قطاع غزة

وسُمع دوي انفجارات في مناطق مختلفة في القطاع الفلسطيني المحاصر، ناجمة على ما يبدو عن إطلاق رشقات من الصواريخ المختلفة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي قصف مناطق متاخمة للسياج الأمني شرقي قطاع غزة.




وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء" إن امرأة في إسرائيل قتلت السبت جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة. وأوضح نفس المصدر بأن الضحية هي في الستينات وقد قتلت "بسبب ضربة مباشرة"، مشيرا إلى إصابة 15 شخصا آخرين بجروح في جنوب إسرائيل، إثر الهجمات الصاروخية، فيما ضّت الشرطة المواطنين على البقاء قرب الملاجئ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "عددا من الإرهابيين تسللوا" إلى إسرائيل من القطاع عقب الهجمات الصاروخية. و"طُلب من أهالي المناطق المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم"، على ما أفاد نفس المصدر في بيان.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة وسط أنباء عن اقتحام عشرات المسلحين موقعا للجيش الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسرهم جنودا إسرائيليين
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن مسلحي حماس استولوا على مركبات مدرعة للجيش الإسرائيلي وسحبوها إلى قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه وافق على استدعاء قوات احتياط عسكرية.

وقال جهاز الإسعاف الإسرائيلي إن عدد القتلى في عملية حماس في غلاف غزة كبير ولا يمكن حصره في الوقت الحالي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي "حالة التأهب للحرب" وقال إن حماس ستتحمل عواقب الهجوم مشيرا إلى بدء عملية ضد أهداف تابعة لحماس في غزة، وأضاف: "سيقوم الجيش الإسرائيلي بحماية سكان إسرائيل، وستدفع منظمة حماس الإرهابية ثمنا باهظا".

من جانب آخر أعلن قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف مسؤولية حركة حماس عن الهجوم المفاجئ على إسرائيل، وقال الجناح المسلح لحركة حماس إنه تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ مع بدء عملية "طوفان الأقصى".



اتحاد حماس والجهاد في فلسطين

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بأن مقاتليها انضموا إلى حماس في الهجوم على إسرائيل
وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه سيعقد اجتماعا مع القادة الأمنيين، وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية سيجتمع في الواحدة ظهرا (العاشرة بتوقيت غرينيتش) بمقر وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن إسرائيل تحت الهجوم وتتعرض لعملية تسلل إرهابية تقوم بها حماس، وأنها "ستفعل كل شيء لحماية أنفسها".

وقال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج إن إسرائيل تمر بأوقات عصيبة وإنه يدعم السكان الذين تعرضت مناطقهم للهجوم.

وكشفت بيانات ملاحية عن تعطل في حركة الملاحة الجوية بمطار بن غوريون نتيجة الهجوم الذي تتعرض له إسرائيل.


اقرأ أيضا..




ads
ads