الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فلسطين اليوم .. حماس تحتجز 50 أسير إسرائيلي بعملية طوفان الأقصى

السبت 07/أكتوبر/2023 - 07:38 م
فلسطين
فلسطين

أكدت تقارير إخبارية عن احتجاز ما يقرب من 50 رهينة إسرائيلية من قبل حركة حماس في فلسطين اليوم، وذلك خلال الهجوم غير المسبوق الذي أطلقته الحركة الفلسطينية على إسرائيل صباح اليوم.

كما صرح الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 100 إسرائيلي، وإصابة أكثر من 900 آخرين، مشيرًا إلى رده بعملية عسكرية ضخمة أطلق عليها اسم "السيوف الحديدية".

فلسطين 5 آلاف صاروخ

هاجمت حركة حماس، إسرائيل صباح اليوم بما يقرب من 5 آلاف صاروخ تم إطلاقهم على عدد من المدن الإسرائيلية، وهناك تقارير تفيد بسقوط الصورايخ الفلسطينية بمدن تل أبيب وعسقلان ويافني وكفار أبيب.

كما صرح الجيش الإسرائيلي باحتجاز عدد من جنود الجيش الإسرائيلي كرهائن ووصل العدد إلى 50 رهينة، محتجزة بالقرب من حدود قطاع غزة. وفقًا للتقارير الإسرائيلية.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إنها انضمت إلى الهجوم بينما دعت حماس، أيضا الجماعات المسلحة في لبنان إلى المشاركة في الهجوم الفلسطيني واسع النطاق.


فلسطين: رد إسرائيل على حماس

ردت إسرائيل على الهجوم الفلسطيني بعملية "السيوف الحديدية" وأكد سلاح الجو الإسرائيلي أن عشرات الطائرات المقاتلة التابعة للجيش الإسرائيلي قصفت عددا من المجمعات العسكرية التابعة لحماس ومراكز قيادة العمليات في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن ما لا يقل عن 1610 أصيبوا في غزة. وصرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الشعب الفلسطيني له الحق في الدفاع عن نفسه ضد "إرهاب المستوطنين واحتلال القوات".


تحذيرات الجيش الإسرائيلي 

حذر الجيش السكان على طول الحدود، وطلب منهم البقاء في منازلهم. وذلك قبل إعلان حالة الطواريء في بيان رسمي تم الإعلان فيه عن أن "إسرائيل في حالة حرب".

وعقد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اجتماع لمجلس الوزراء الأمني (الكابينيت) في تل أبيب، و حدد ثلاثة أهداف بعد إعلان أن بلاده في حالة حرب.

وقال: "هدفنا الأول هو تطهير القوات المعادية التي تسللت إلى أراضينا وإعادة الأمن والهدوء إلى المجتمعات التي تعرضت للهجوم.. والهدف الثاني، هو تحصيل ثمن باهظ من العدو، داخل قطاع غزة أيضا. والهدف الثالث هو تعزيز الجبهات الأخرى حتى لا ينضم أحد عن طريق الخطأ إلى هذه الحرب".



ads
ads