الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حادثة الإسكندرية | حقيقة مقتل 6 إسرائيليين في سيناء

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 02:31 م
هير نيوز

نفى مصدر مصري مطلع، اليوم الأحد، مقتل 6 إسرائيلين في إطلاق نار بسيناء.


وقال المصدر إن ما نشرته تقارير إعلامية نقلتها إحدى الوكالات الأجنبية وعددا من القنوات عن مقتل 6 إسرائيلين في سيناء عارية تماما عن الصحة.

وكان أمين شرطة مصري قد أطلق النار على فوج سياحي يضم إسرائيليين في مدينة الإسكندرية شمال البلاد.


وأفاد مصدر أمني مصري أن أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود الصواري.

وذكر أن الحادث أسفر عن مقتل شخصين إسرائيليين ومصري، فيما تم نقل آخرين للمستشفى.

يديعوت أحرونوت تكشف تفاصيل حادث مقتل إسرائيليين بالإسكندرية


كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه يتزامن مع الحرب التي تشهدها إسرائيل في قطاع غزة في عملية “طوفان الأقصى” هجوم على سياح إسرائيليين في مصر.

وقالت الصحيفة، إن شرطيا مصريا أطلق النار من سلاحه الشخصي فقتل سائحين إسرائيليين على الأقل في حافلة في الإسكندرية خلال رحلة منظمة، كما قُتل المرشد السياحي المصري، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات.
 
وأوضحت الصحيفة، أن إسرائيلية كانت في الحافلة اتصلت بقريبتها وصرخت عبر الهاتف: “إنهم يطلقون النار على حافلتنا، هناك قتلى وجرحى”، مبينة أنه يشتبه في أن الشرطي الذي أطلق النار كان أحد حراس أمن المجموعة المنظمة.


ووقع الهجوم بينما كانت المجموعة المنظمة بالقرب من عمود بومبي، وهو عمود نصر روماني يعتبر أحد المعالم السياحية الشهيرة في الإسكندرية، ثاني أكبر مدينة في مصر. وبالإضافة إلى الإسرائيليين الذين قُتلوا، قُتل أيضًا المرشد السياحي المصري بالرصاص، وأصيب مصري آخر على الأقل خلال تبادل إطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها على علم بالحادثة، وأن  الموضوع قيد المراجعة.

جدير بالذكر، أنه يقوم فريق من البحث الجنائى رفيع المستوى بإجراء معاينة لمسرح استهداف أتوبيس سياحى فى الإسكندرية للوقوف على ملابسات الحادث.

كما يستمع فريق التحقيق المشكل إلى أقوال شهود العيان وجمع المعلومات حول كواليس الحادث، كما يجرى التحقيق مع الشرطى المتهم بإطلاق النيران على الفوج السياحى الإسرائيلى لبيان الملابسات والدوافع وراء الحادث.

ads