السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح للتخلص من العصبية المصاحبة للحمل

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 07:21 م
العصبية
العصبية

العصبية من أكثر أعراض الحمل انتشارًا بين النساء، فالمرأة تشعر بأنها مضغوطة ومتعبة للغاية، فتنفعل بشكل كبير على أبسط الأمور، وتتسائل الكثيرات كيف يمكنهن التخلص من العصبية خلال فترة الحمل.

نقدم لكِ نصائح ذهبية للتخلص من العصبية خلال فترة الحمل


تعرفي على سبب العصيبة

غالبًا تشعر المرأة بحالة من الغضب عندما يفعل المحيطين بها أمورًا معينة، فينبغي عليكِ معرفة الأمور التي تزعجك وتوضيحها للآخرين، فهذه الخطوة ستساعدك كثيرًا في الحد من العصبية، كما ينبغي عليكِ أن تكوني أكثر هدوءًا خلال فترة الحمل لصحتك وصحة جنينك، الذي يتأثر بشكل كبير بعصبيتك.


الاسترخاءيساعدك في الحد من العصبية

 من الأمور المهمة للتخلص من التوتر في فترة الحمل، كأن تاخذي نفسًا عميقًا، فهو من الأشياء المفيدة للغاية، ولابد أن تراقبي نفسك جيدًا وقت الانفعال، استنشقي بعمق من جسمك لا من صدرك، وتذكري دائمًا ضرورة المحافظة على الهدوء، ويمكنك كذلك ممارسة رياضة اليوجا فهي من أكثر الأشياء التي تساعد على الإحساس بالاسترخاء، لذا حاولي كل صباح التأمل لمدة 10 دقائق على الأقل، لتحسين حالتك النفسية، طبقي هذه الخطوة وستجدين نتيجة مذهلة.


نظام الطعام الصحي يساعدك على التخلص من العصبية

لا شك أن اتباع النظام الصحي خلال فترة الحمل أمر في غاية الأهمية لصحة أفضل لكِ ولجنينك، فاحرصي على تناول كافة العناصر الغذائية، واعلمي أنه عندما تأكلين طعام صحي ستشعرين بالمزيد من السعادة، مما يساعدك بشكل كبير في التحكم بنفسك، والتقليل من العصبية التي تصاحب الحمل فلا تترددي.





ads