الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نصائح لفترة خطوبة ناجحة «بلاش نتكلم في الماضي»

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 05:45 م
هير نيوز

فترة الخطوبة الناجحة هي أساس علاقة زوجية ناجحة، ولنجاح هذه العلاقة هناك مقومات متعددة لابد أن يأخذها الطرفين في الاعتبار، وفيما يلي إليك هذه النصائح لفترة خطوبة سعيدة تتكلل بزواج أكثر سعادة.


8 نصائح لفترة خطوبة ناجحة


لا تتركيها للظروف

لا تقرري الموافقة على الشخص المتقدم إليك إلا إذا كنتِ تشعرين بالاقتناع واحذري أن توافقي على الخطبة تحت ضغط الظروف أو للتغلب على ذكريات تجربة سابقة.


اشعريه أنه الأفضل

انتبهي إلى أن الرجل دائماً يحب أن يشعر أنه الأفضل في حياة المرأة التي اختارها، واحذري أن تقارني خطيبك بأي شخص آخر فقد يولد ذلك مشاعر سلبية لديه.

 

لا تكوني متكلفة

كلما شعر الطرف الآخر بمدى اعتزازك وثقتك بنفسك كلما أحس بنجاح اختياره ولكن إحذري أن تكوني متكلفة، وكذلك اهتمي بمظهرك وأناقتك دون تكلف فذلك يزيد من شعور خطيبك بمدى اهتمامك به فضلاً عما يتركه ذوقك في ملابسك من انطباع إيجابي لديه.


شاركيه الاهتمامات

احرصي على اكتشاف اهتمامته وحاولي مشاركته فيها فذلك يزيد من توطيد العلاقة بينكما ما يساهم في نجاح فترة الخطبة.



لا تضعيه تحت المراقبة

الرجال بصفة عامة لا يحبون أن يشعروا بالمراقبة والترصد ،لذلك تجنبي الاتصال الهاتفي المكثف حيث أن هذا الأمر يزعجه، وكذلك تجنبي كثرة التساؤلات والتدخل في أمور ليست من حقك التدخل فيها خلال هذه الفترة.


تجنبي الحديث عن الماضي

لا تتحدثي معه عن الماضي كتجربة خطبة سابقة واجعلي حديثك فقط عن المستقل؛ فتركيزك على علاقاته السابقة يفسد العلاقة بينكما ويفقدك الاستمتاع بفترة الخطبة.




 

ads