الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيران تحذر أمريكا من حرب إقليمية بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي

السبت 14/أكتوبر/2023 - 07:23 م
إيران تحذر من حرب
إيران تحذر من حرب غزة

صرح وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، أثناء تواجده في مطار مدينة بيروت، في لبنان، إنه يتعين على الولايات المتحدة كبح جماح قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لتجنب امتداد الحرب إلى المنطقة، مضيفا أن طهران تسعى إلى حماية أمن لبنان.


كما أضاف وزير الخارجية الإيراني: "إذا أراد الأمريكون منع تطور الحرب في المنطقة، فعليهم السيطرة على إسرائيل، كما أن أحد أهداف رحلتنا هو التأكيد على أمن لبنان".

إيران تعلن عدم تورطها فى طوفان الأقصي 

أعلن وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، الذي تدعم حكومته المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، وجماعات أخرى في الشرق الأوسط، إن فتح "جبهة جديدة" ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيعتمد على تصرفات جيش الاحتلال في غزة.

وعلى الرغم من أن طهران تدعم حماس منذ فترة طويلة، إلا أن المسؤولين الإيرانيين يصرون على عدم تورط إيران في الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية وحركة حماس ضد عدوتها اللدود إسرائيل يوم السبت.

الولايات المتحدة تخشي تدخل حزب الله في حرب غزة 

وتخشى الولايات المتحدة فتح جبهة ثانية على الحدود الشمالية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ولبنان إذا تدخل حزب الله، وهي أحد الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.

وفي حديثه من مطار بيروت، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن حلفاء إيران الإقليميين، المعروفين باسم "محور المقاومة"، يمكن أن يردوا إذا تصاعد الهجوم الإسرائيلي على غزة. وصرح للصحافيين إن "استمرار جرائم الحرب ضد الفلسطينيين وغزة سيحظى بالرد من بقية المحاور".


بايدن يحذر إيران من التدخل فى الحرب 

وكان الغرب حذرا بشأن إيران منذ يوم السبت الماضي، حيث حذر قادته طهران بعبارات لا لبس فيها من التدخل في الحرب. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء إنه "أوضح للإيرانيين: كونوا حذرين".

فيما ناشد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في اتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، جميع الدول الإسلامية والعربية التوصل إلى تقارب وتعاون جدي على طريق وقف جرائم النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم".


استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على غزة

وقد دمر عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة أحياء بأكملها، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 1949 شخص، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

كما تم تهجير أكثر من 340,000 شخص – أي 15 بالمائة من سكان غزة. وحتى الآن، أفاد مسؤولو الصحة أن حوالي 1949 فلسطينياً استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة على مدار الساعة، وأكثر من 60 بالمائة منهم من النساء والأطفال.


اقرأ أيضا.. 

ads