الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدفاع المدني الفلسطيني: 1000 شخص تحت أنقاض مباني غزة المدمرة

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 09:19 م
هير نيوز

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، أن أكثر من 1000 شخص مفقودون تحت أنقاض مباني غزة المدمرة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 2450 شهيدا وإصابة 9200 آخرين بجراح مختلفة، جاء ذلك في بيان مقضب صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.



وأكد مسؤولون فلسطينيون رفضهم مخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجير سكان غزة من منازلهم ودفعهم للخروج من القطاع بهدف تهجيرهم، وهو ما يدحض المخطط الإسرائيلي الذي يهدف لإفراغ قطاع غزة من الفلسطينيين ضمن تحركات يقوم بها وزراء في حكومة اليمين المتطرف لتنفيذ المخطط في الأراضي المحتلة.

جيش الاحتلال يستمر في القصف الغاشم على غزة


وقامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدينة غزة، حيث تعتبر تلك العمليات الخاصة بقصف القطاع، أكبر عمليات قصف شهدتها على الإطلاق المدينة الفلسطينية الباسلة.

مما أدى إلى وضع القطاع، الذي يسكنه 2.3 مليون فلسطيني، تحت حصار كامل وتدمير جزء كبير من بنيته التحتية.

وجاء ذلك ردًا على هجوم واسع النطاق شنه جنود المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، في عملية طوفان الأقصي، حيث اقتحم جنود المقاومة الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل ثمانية أيام في يوم 7 أكتوبر الماضي.
 
واحتجزوا رهائن في واحدة من أنجح العمليات العسكرية، التي نظمتها المقاومة الفلسطينية في تاريخ البلاد.



جيش الاحتلال يستعد لهجوم بري على القطاع


وقُتل حوالي 1300 شخص في الهجوم غير المتوقع، الذي هز البلاد بسبب لقطات الفيديو، التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تم التقاطها بواسطة الهواتف المحمولة وتقارير من الخدمات الطبية وخدمات الطوارئ عن عملية طوفان الأقصي.

فيما شن جنود المقاومة الفلسطينية وحركة حماس من قطاع غزة، عملية طوفان الأقصي، في البلدات التي تم احتلالها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل سنوات عديدة.

وبينما تستعد القوات الإسرائيلية يوم الأحد لهجوم بري على القطاع الذي تسيطر عليه حماس، أعلن مسؤولون في غزة إن حوالي مليون شخص غادروا منازلهم حتى الآن.

اقرأ أيضا.. 


ads
ads