الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير مهم من وكالة الأمن الصحي البريطانية بشأن فيروس كورونا

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 02:57 م
هير نيوز

حذرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا UKSHA، من زيادة جديدة بحالات الإصابة بفيروس كورونا خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

واضافت الوكالة أن هناك زيادة طفيفة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، ومع دخولنا الأشهر الباردة وبدء الناس في الاختلاط أكثر في الداخل، يمكننا توقع رؤية المزيد من الزيادات في كورونا إلى جانب الزيادات المعتادة التي نشهدها في أمراض الجهاز التنفسي الشتوية الأخرى، وذلك وفقا لموقع تايمز اوف انديا.



ومن جانبها قالت الدكتورة ماري رامزي، مديرة برامج الصحة العامة في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة UKHSA، إن الفيروسات مثل الأنفلونزا، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة

وفقًا للبيانات الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة UKSHA، فإن ما مجموعه 12% من 3848 عينة تنفسية كانت مصابة بفيروس كورونا، وقالت أيضًا إن معدل دخول المستشفى بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 6.13 لكل 100 ألف من السكان، بزيادة من 4.36 لكل 100 ألف .

وتابعت الوكالة: "من الواضح الآن أننا نشهد زيادة يمكن أن تشير إلى بداية موجة الشتاء المتوقعة من كورونا لذا فإن الوقت قد حان لتعزيز حمايتك بلقاح إذا كنت مؤهلاً لذلك، لقد بدأت الحالات في الارتفاع و قال الدكتور رامزي إن حالات الاستشفاء تتزايد لدى الفئات العمرية الأكبر سناً، مضيفا، أنه في الأسابيع المقبلة، يمكن أن يؤدي التهديد المزدوج بانخفاض المناعة وفيروس كورونا إلى فرض ضغط إضافي على الخدمات الصحية".



تحذير مهم بشأن كورونا


وحثت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة الناس على البقاء في منازلهم إذا تعرضوا للمرض، وتجنب الاتصال بالأشخاص الضعفاء.

وقالت الدكتور رامزي: "في حين أن كورونا والأنفلونزا يمكن أن يكونا عدوى خفيفة للكثيرين، يجب ألا ننسى أنهما يمكن أن يسببا مرضًا شديدًا أو حتى الموت للأشخاص الأكثر ضعفًا في مجتمعاتنا".

تنتشر الآن متغيرات فرعية جديدة من متغير اوميكرون Omicron  لفيروس كورونا المسبب لفيروس كورونا بيرولا وإيريس، اللذان يقال إنهما أكثر عدوى من غيرهما، موجودان حاليًا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا وكندا وغيرها؛ تم التعرف عليهما لأول مرة في إسرائيل والدنمارك.


ads