الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خطوات تخلصك من النسيان نهائيا «تجنبي تعدد المهام»

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 11:01 م
النسيان
النسيان

تعاني الكثيرات من النساء من كثرة النسيان، ويحدث ذلك بسبب كثرة المهام التي تقوم بها المرأة الخاصة بالمنزل والأطفال، لا سيما إذا كانت المرأة تخرج للعمل، فكثرة الأعباء تتسبب في تشتت الذهن عند القيام بمختلف الأمور مما ينتج عنه النسيان، وتتساءل الكثير من النساء كيف يمكنهن التخلص من النسيان، وتقدم «هير نيوز» لكي سيدتي خطوات هامة تخلصك من النسيان.

التنظيم يساعد في الحد من النسيان

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من النسيان ينبغي عليكِ اتباع تنظيم كافة أمورك، واتباع روتين يومي، فقومي بتحديد أماكن وضع الأشياء، على سبيل المثال حددي مكان لوضع المفتاح وآخر لنظارتك الشمسية، وغير ذلك من الأمور، فهذه الخطوة تقلل من نسيان أماكن وضع الأشياء، وتعد هذه الخطوة هي الأهم للحد من النسيان المتكرر.


تجنبي تعدد المهام للحد من النسيان

من الضروري أن تعلمي أننا لا نتمكن من تذكر الأشياء عندما يكون انتباهنا مشتتا، ولذلك عليكِ التخلص من هذه المُلهيات؛ وذلك للتحسين من قدرتك على التركيز، وبالتالي تقوية ذاكرتك، وأهم شيء يتعين عليكِ القيام به هو وضع هاتفك المحمولة بعيدًا، والتوقف عن القيام بمهام عدة في آن واحد، فانتهي من القيام بالأمر الذي تفعلينه ثم نفذي مهمة أخرى.


قضاء وقت سعيد مع أقاربك يقلل من النسيان

من المعروف أن التجمع العائلي مع الأقارب والأصدقاء يساهم بشكل كبير في الحد من الشعور بالاكتئاب والتوتر، واللذين لهما دورًا كبيرًا في النسيان، لذلك احرصي على فضاء وقت مع عائلتك أو أصدقائك بين الحين والآخر للحد من مشكلة النسيان.


ads
ads