الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارة جالفاو تخطف الفوز في النزال التاريخي ببطولة أبو ظبي إكستريم للجوجيتسو

السبت 21/أكتوبر/2023 - 05:41 م
سارة جالفاو
سارة جالفاو

انطلقت بطولة أبوظبي إكستريم الافتتاحية الخاصة برياضة الجوجيتسو، في ملعب أرينا مساء أمس الجمعة، بفوز سارة جالفاو على فيتوريا جابرييلا في الجولة الثالثة من فئة جي سوبر فايت، حيث فازت جالفاو بعمر 17 عامًا فقط، وتعد أصغر مقاتلة في قائمة جي سوبر فايت، بأول مباراة على الإطلاق في سلسلة البطولة الافتتاحية، ما جعلها تصنع التاريخ في البطولة.


فوز سارة جالفاو ببطولة إكستريم الافتتاحية 

وقد وصلت منافسة فئة جي سوبر فايت ببطولة إكستريم الافتتاحية برياضة الجوجيتسو إلى ذروتها في الجولة الثالثة، عندما نفذت سارة جالفاو حركة "القوس والسهم" بدقة، محققة فوزًا ساحقًا.
فيما قالت جالفاو عقب فوزها: "فيتوريا جابرييلا فتاة قوية جدًا، ولدي ثقة كبيرة في مهاراتي في الجوجيتسو، وشرعت في عرضها، حيث خرجت منتصرة في النهاية". 
 ويمثل انتصار الليلة علامة فارقة في مسيرة جالفاو المهنية، حيث عرضت براعتها في الجوجيتسو على المسرح الكبير بملعب أرينا. 

التحديات عند سارة جالفاو في بطولة إكستريم 

 وتعليقًا على تجربتها في القتال داخل القفص ببطولة إكستريم الافتتاحية برياضة الجوجيتسو، أقرت سارة جالفاو بالتحديات الفريدة التي قابلتها في المسابقة.
حيث صرحت جالفاو: "يحدث القفص فرقا كبيرا، خاصة لأنه لا يمكنك المرور عبر الجدار، لذلك عليك استخدام القفص لصالحك، وهذا ما فعلته".  
وأضافت لاعبة الجوجيتسو: "لقد كانت فيتوريا جابرييلا قوية جدًا وعدوانية، لكنني لم أرغب في استنفاد طاقتي مبكرًا، لذلك شعرت بها في البداية واستخدمت الجولتين الأخيرتين للانفجار، مما أدى في النهاية إلى فوزي في النهاية".
وتابعت سارة جالفاو: "لقد كانت تستخدم القفص لصالحها، لذلك استخدمت زخمها لصالحي، لكن استخدمت القفص فقط في عملية الإزالة ذات الساق المزدوجة". 

دعم سارة جالفاو ببطولة الجوجيتسو 

 تميزت المعركة التاريخية الأولى في بطولة إكستريم الافتتاحية برياضة الجوجيتسو، أيضًا بحضور والدي جالفاو.
وعندما سئلت سارة جالفاو عن الدور الذي يلعبه والدها - أيقونة الجوجيتسو أندريه جالفاو - أثناء مبارياتها، قالت سارة: "في الجولة الأولى، قال إنه لا يزال يتعين علينا أن نستشعر الفتاة المنافسة، لذلك لم يكن هناك الكثير ليقوله، وفي الجولة الثانية، شجعني على أن أكون أكثر عدوانية وأعطاني إرشادات حول ما يجب أن أفعله إذا مررت أو قمت بسحب الحراسة. لقد كانت لدي ثقة كاملة في نصيحته". 

فيما أعرب جالفاو عن فخره بفوز ابنته قائلاً: “لقد كان أمراً لا يصدق. في البداية، كانت تتأقلم مع البيئة الجديدة، مع كل الأضواء والمقدمة، فلقد كانت مرتبكة بعض الشيء في البداية لكنها تكيفت بشكل جيد".
واختتم جالفاو حديثه عن منافسة ابنته فيتوريا جابرييلا: "كانت المنافسة نشيطة وقوية، وقطعت الكثير من الوزن للوصول إلى فئتها. لكن سارة وجدت نفسها في الجولتين الثانية والثالثة، ولا يمكنني أن لا أكون أكثر فخرًا بها". 

اقرأ أيضا.. 

ads