الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعلام فلسطين ترفرف في مباراة ليفربول مع تألق محمد صلاح (صور)

السبت 21/أكتوبر/2023 - 08:20 م
ليفربول وعلم فلسطين
ليفربول وعلم فلسطين

رصدت عدسات المصورين العديد من أعلام فلسطين في ملعب أنفيلد خلال ديربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون، على الرغم من إصدار الدوري الإنجليزي الممتاز حظرًا على رفع أعلام فلسطين وأعلام الكيان الصهيوني، وسط الصراع المستمر في الشرق الأوسط، حيث أكدت رابطة الدوري الإنجليزي أنه تم حظر الأعلام، يوم الخميس الماضي، في المباريات، فيما يتطلعون إلى تجنب أي حوادث محتملة في الملاعب.


الأعلام الفلسطينية ترفرف في مباراة ليفربول

رفرفت الأعلام الفلسطينية من قبل المشجعين داخل ملعب أنفيلد، الذي استضاف مباراة ليفربول وايفرتون، في الساعة الثانية ونصف ظهرا. 
وكانت هناك أيضًا لافتة معروضة خلال دقيقة الصمت، حدادا على الأرواح التي زهقت في الأيام الماضية، والتي سبقت انطلاق المباراة، حيث ظهرت عبارة على اللافتة المرفوعة تقول "من أجل الله، أنقذوا غزة".

 ويأتي ذلك بعد الأحداث المأساوية والمشاهد المروعة في قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين والتي شهدت استشهاد الآلاف من الفلسطينيين في أعقاب عدد من الحوادث البارزة بما في ذلك انفجار مستشفى الأهلي المعمداني، يوم الثلاثاء الماضي، يليه قصف الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية كنيسة القديس برفيريوس، في وقت لاحق من الأسبوع.


محمد صلاح في مباراة ليفربول

وقبل مباراة ليفربول وإيفرتون، دعا محمد صلاح إلى إنهاء الصراع في قطاع غزة، حيث قال النجم المصري: "ليس من السهل دائمًا التحدث في مثل هذا الوقت، لقد كان هناك الكثير من العنف والكثير من الوحشية، فالتصعيد في الأسابيع الأخيرة أمر لا يطاق. كل الأرواح مقدسة ويجب حمايتها". 
 وأضاف صلاح: "الأمر الواضح الآن هو أنه يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على الفور. الناس هناك في ظروف رهيبة. كانت المشاهد في المستشفى الليلة الماضية مرعبة". 
وجدير بالذكر أن محمد صلاح سجل الهدفين ليحقق ليفربول الفوز 2-0 على إيفرتون الذي لعب بعشرة لاعبين في الديربي الإنجليزي الشهير رقم 243 على ملعب أنفيلد.


رسالة توتنهام بعد مباراة ليفربول 

 وكرر توتنهام رسالة الدوري الإنجليزي الممتاز الخاصة بالأعلام، بعد مباراة ليفربول، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المشجعين قبل مباراته على أرضه ضد فولهام مساء الاثنين.
 وجاء في بيانهم للجماهير: "لقد اعتبر النادي دائمًا أن مباراة كرة القدم هي الوقت المناسب لإظهار الولاء لفريق كرة القدم أولاً وقبل كل شيء". 
وأضاف البيان: "إن مباراة كرة القدم ليست ساحة مناسبة لعرض أعلام أي انتماء سياسي أو ديني أو أي شيء يمكن اعتباره مثيرًا للتحريض - يمكن أن يشمل ذلك الأعلام الوطنية في أوقات الصراعات السياسية أو الحملات أو القضايا". 

حرب غزة تؤثر على الدوري الإنجليزى 

وفي أعقاب الهجمات، اختار الاتحاد الإنجليزي قبل مباراة ليفربول، عدم إضاءة قوس ويمبلي بألوان العلم الصهيوني خلال مباريات إنجلترا ضد أستراليا، وهو القرار الذي أثار انتقادات عديدة.
 حيث سبق أن تمت إضاءة قوس ويمبلي لدعم مجتمع الشواذ وأوكرانيا بعد الغزو الروسي العام الماضي، وبدلاً من ذلك، وقفوا دقيقة صمت قبل مباراة إنجلترا الودية مع أستراليا.
بينما ارتدى اللاعبون شارات سوداء تخليداً لذكرى الضحايا على جانبي الصراع، كما تم حظر علم الكيان وفلسطين في المباريات التي أقيمت في ويمبلي، على الرغم من أن أحد المشجعين رفع علم الكيان الصهيوني خلال مباراة أستراليا.

اقرأ أيضا.. 

ads