الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيق جديد ينافس فيسبوك.. هروب المستخدمين إلى موقع أي توب i TOP

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 08:40 م
تطبيق أي توب i TOP
تطبيق أي توب i TOP

يشتكي العديد من المستخدمين من زيادة القيود على صفحاتهم وعلى منشوراتهم في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وخاصة بعد اندلاع الأحداث الأخيرة، وتواصل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتضامن العديد من النشطاء ومن الجمهور العربي والمصري مع قضية فلسطين، لتشارك شركة ميتا ومواقعها التابعة مثل فيسبوك وانستجرام، في الحرب على الفلسطينيين، من حذف المنشورات والصور الداعمة لهم، والتي تفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما جعل العديد من المستخدمين يقررون ترك موقع فيسبوك والاتجاه إلى تطبيقات أخرى للتواصل الاجتماعي، ومن أبرزها تطبيق أي توب i TOP، ولكن ما قصة هذا التطبيق، ومن ابتكره، وهل بالفعل قادر على منافسة فيسبوك وتقديم البديل عنه؟ ذلك ما نعرفه بالتفصيل من خلال التقرير التالي. 



 

تطبيق أي توب i TOP مصري بامتياز 

في البداية نكشف عن مفاجأة مدوية، وهي أن تطبيق أي توب i TOP، ابتكره المهندس المصري سامح شافعي، فكرة مبتكرة، والهدف منه إحداث طفرة كبرى في عالم السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي، حيث يقدم تطبيق أي توب i TOP نفسه بديلا لموقعي فيسبوك وتويتر، من خلال طرحه بميزات متعددة، أبرزها التعليق الصوتي وأيضا الفويس بوست. 

وكان المهندس المصري سامح شافعي قال إنه بدأ يعمل على تطبيق أي توب i TOP في عام 2018، وأكمله أواخر عام 2019، ثم عمل على تطويره عام 2020، حيث بدأ التطبيق بتركيزه على جانب الخدمات، ليقدم خدمات للجميع، ثم أضاف تحديثات عدة لتطوير التطبيق، وكان من أبرزها خدمات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

 

تطبيق أي توب i TOP متوفر على اندرويد وآيفون 


ويؤكد المهندس المصري أن تطبيق أي توب i TOP متوفر ويمكن تحميله بسهولة على متاجر التطبيقات سواء لهواتف لآيفون والأندرويد، كما أنه متاح لجميع أنواع الهواتف الذكية. 

 

مزايا تطبيق أي توب i TOP 

ويوجد في تطبيق أي توب i TOP جميع المميزات التي نحتاج إليها في تطبيقات التواصل الاجتماعي، مع وجود مميزات أخرى ومتعددة، لا نجدها في أي تطبيق آخر، أبرزها إتاحة عمل كومنت صوتي وبوست صوتي، إضافة إلى مميزات أخرى مثل "World" و"Home"، وتاتي خاصية "World" لساعدنا على رؤية جميع المنشورات العامة على مستوى العالم. 

أما ميزة Home، فمن خلالها يمكن رؤية منشورات المستخدمين الذين نتابعهم فقط، ومع كتابة بوست جديد، يوفر التطبيق خيارين، الأول يمكننا من جعل المنشور متاحاً للجميع أو للمتابعين فقط وذلك في حالة الضغط على زر "عام"، أما في حالة الضغط على "خاص" فسيظهر المنشور للمتابعين في صفحتك فقط أو في الـ "Home"، كما يوفر التطبيق صفحة خاصة بمقاطع الفيديو يتم ترتيبها حسب فيديوهات الأكثر مشاهدة. 

كما أن خدمات تطبيق أي توب i TOP لا توجد في أي تطبيق آخر، لأنها تمثل الأساس التي تم عليه تطوير التطبيق، وذلك أنه في حالة تصفح المستخدم لقسم الخدمات بالتطبيق، فيمكن الاستفادة من جميع الخدمات مرورا من الطبيب إلى الصنايعي والملابس والمطاعم على سبيل المثال، كما أن سوق التطبيق يوجد يتوفر به منشورات وبيع شراء ولايكات وشير، مع توفير فلاتر لترتيب المنشورات، داخل السوق. 

ويمكن أيضا لمستخدم تطبيق أي توب i TOP إخفاء علامة المراسلة من صفحته الخاصة، الخاص به، وذلك حال رغبته في منع أي شخص من مُراسلته دون رغبته. 

 
 

خطوات حساب على تطبيق أي توب i TOP 

وخطوات إنشاء حساب شخصي على تطبيق أي توب i TOP سهلة وبسيطة، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

- كتابة رقم الهاتف. 

- ثم كتابة كلمة المرور للتطبيق. 

- ثم الاختيار بين صاحب عمل أو مستخدم عادي. 

- ثم إضافة اسم المستخدم. 

 - ثم إعادة إدخال كلمة المرور مرتين. 

- ثم الضغط على زر الموافقة. 

ثم الضغط على زر التالي، لنبدأ في استخدام تطبيق أي توب i TOP 

 

هل يمكن اختراق تطبيق أي توب i TOP؟ 

كما يصعب اختراق تطبيق أي توب i TOP، لأنه يجري العمل باستمرار على زيادة الأمان فيه، كما يتم تطوير التطبيق باستمرار من خلال إضافة التحديثات اللازمة من وقت لآخر، للعمل على تحسين الأداء باستمرار.



ads