الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاحتلال الإسرائيلي يدمر شارع الصحفية شيرين أبو عاقلة

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 08:18 م
الصحفية الفلسطينية
الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني شارع الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أثناء جرفها واقتحامها لمدينة جنين بالضفة الغربية، وكذلك جرفت النصب التذكاري للشهيدة الفلسطينية، وقد أطلقت السلطات الفلسطينية بمدينة رام الله اسم الصحفية الفلسطينية الشهيدة على أحد شوارع المدينة بالضفة الغربية، حيث تعمدت القوات الصهيونية تدمير الشارع وتحطيم النصب التذكاري الخاص بها. 



تدمير النصب التذكاري بالصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

جرفت قوات الاحتلال الصهيوني الموقع الذي استشهدت فيه الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة في جنين وتم تدنيس ضريحها، في عملية غير مبررة في الصباح الباكر من اليوم الجمعة، ودمرت النصب التذكارية الخاصة بأبو عاقلة.

وتحول الطريق المسطح الذي يمتد بين المنازل إلى صخور ضخمة من الخرسانة المكسورة، وحفرت الأرض على عمق أكثر من نصف متر. 

ومرت المركبات الخاصة بقوات الاحتلال الصهيوني صعودا وهبوطا على الطريق، وقد أدان الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين هذا العمل التخريبي ودعا الاتحاد الدولي المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة. 

تقرير الأمم المتحدة الخاص باستشهاد شيرين أبو عاقلة

توصلت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة، أن القوات الصهيونية استخدمت “القوة المميتة دون مبرر” عندما أطلقت النار على صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة وقتلتها في الضفة الغربية المحتلة، منتهكة بذلك “حقها في حرية التعبير”. 

ودعت الهيئة الأممية النظام الصهيوني إلى التعاون الكامل في التحقيق الذي تجريه الولايات المتحدة في مقتل أبو عاقلة.  

استشهاد شيرين أبو عاقلة 

أطلقت قوات الاحتلال النار على الصحفية الفلسطينية الأمريكية، شيرين أبو عاقلة، وقتلتها بتاريخ 11 مايو 2022، أثناء تغطيتها مداهمة لمخيم جنين للاجئين.

وشرعت قوات الاحتلال في استهداف أبو عاقلة على الرغم من أنها كانت ترتدي سترة الصحفية المميزة بخوذتها الزرقاء، في ما وصفه الكثيرون بأنه قتل متعمد ومحاولة لإسكات وسائل الإعلام على عرض الحقيقة.


اقرأ أيضا.. 

ads