الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 عادات خاطئة تجنبيها خلال فترة الحيض

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 04:01 م
هير نيوز

تنتاب المرأة خلال فترة الحيض بعض الآلام، والتي قد تحول دون ممارسة حياتها بشكل طبيعي، حيث تظل ملازمة للفراش حتى تهدأ تلك الالام، ولكن ما قد تغفل عنه الكثيرات أن هناك بعض العادات اليومية التي قد تمارسها المرأة تكون سبب في مضاعفة آلامها خلال فترة الحيض.


وفيما يلي نرصد لك أبرز هذه العادات لتتجنبيه..



 

المبالغة في التنظيف


تخشي الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة الرائحة المزعجة التي تصاحب الدورة، مما يدفعهن لاستعمال أنواع من الصابون أو المناديل المعطرة، وهو ما يتسبب في تهيج المهبل بسبب المواد الكيميائية القاسية لذا يفضل الاكتفاء بغسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ.

 



الإفراط في المسكنات


تعد المسكنات حلا للتخفيف من الألم لكن لا يجب المبالغة في تناول المسكنات حيث يجب أن تتراوح الفترة الفاصلة بين كل حبة 6 ساعات، ويفضل أن تقتصر على اليوم الأول أو الثاني للحيض على الأكثر.

 

حمل الأشياء الثقيلة


عظام وعضلات المرأة تكون في أضعف حالاتها في مرحلة الحيض، لذا لا يفضل الضغط عليها من خلال حمل الأشياء الثقيلة؛ ويؤكد الأطباء أن الضغط الناجم عن حمل أشياء ثقيلة في هذه الفترة يزيد من تفاقم آلام الظهر والمفاصل.

 



تناول المنبهات بكثرة


عادة ما يكون الصداع أحد أعراض الدورة الشهرية، لذا تفرط بعض النساء في تناول المنبهات من أجل التخلص من اعراض الصداع، وهو ما يصفه الأطباء بالعادة المحفزة لزيادة الشعور بالألم، لأنه يتسبب في تضييق الأوعية الدموية، ومن ثم قلة تدفق الدم الواصل للدماغ.


حمام بارد


أخذ حمام بالماء البارد خلال فترة الحيض من الأخطاء التي لا يجب أن تقع فيها المرأة لأنه يزيد من تفاقم الألم، ومن الأفضل دائما أخذ حمام بالماء الدافئ ووضع ضمادة من الماء الساخن على البطن، للتخفيف من ألام وتشنجات الرحم.

 

تناول الأطعمة المملحة

 

لا يفضل تناول الأطعمة المملحة لغناها بالصوديوم الذي يزيد من احتباس السوائل في الجسم، مما يؤدي تورم الأطراف وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب.


اقرأ أيضا...

 

ads
ads