الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع استمرار المقاطعة | 18 بديلاً مصريًا وعربيًا للمنتجات الأجنبية

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 03:02 م
بدائل لمنتجات المقاطعة
بدائل لمنتجات المقاطعة

يمر العالم العربي في منطقة الشرق الأوسط بفترة تعد هي الأصعب في تاريخ المنطقة، فلقد مر 25 يومًا منذ أن شهدنا الحرب على غزة واستشهاد الفلسطينيين من الأطفال والنساء العزل كل يوم على أيدي المحتلين الإسرائيليين، ومنذ بداية الحرب والناس يبحثون عن بدائل للمنتجات الأجنبية، ويدعون إلى مقاطعة العلامات التجارية التي تدعم الكيان الصهيوني أو العلامات التجارية الأمريكية التي ترسل المساعدات للكيان سواء كانت مساعدات مالية أو مساعدات على هيئة منتجات.


وأصبحت مقاطعة هذه العلامات التجارية منتشرة للغاية بين رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيسبوك ومنصة إكس، حيث بدأ الناس في نشر العلامات التجارية التي يجب أن نقاطعها مع بدائل لها، ولهذا قامت «هير نيوز» بتجميع بدائل مصرية وعربية للمنتجات الأجنبية، يمكن أن تحل محل العلامات التجارية التي تتم مقاطعتها.


بدائل الشيبسي 

يمكن أن يحل رقائق شيبسي فوكس محل الشيبسي في حملات المقاطعة لأنه يفضله الكثير من الناس حيث أنه يمتاز بجودته الجيدة عن غيره من منتجات الشيبسي والوجبات الخفيفة الأخري، فهو واحد من بدائل الشيبسي المميزة.



رقائق تايجر


تحظى العلامة التجارية رقائق تايجر بشعبية كبيرة وعادة ما تطلق إعلانات تلفزيونية تحقق صدي واسع لدي الجمهور المصري.



بدائل كوكي

تأسست شركة أطياب في عام 2010 تبعا لشركة الإسماعيلية للإستثمار الزراعي والصناعي في مصر، وأصبحت واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الدجاج واللحوم في الشرق الأوسط، وتعد بدائل الشركة المختلفة والمتنوعة خيارات ممتازة لمنتجات المقاطعة.



شركة حلواني إخوان

تعتبر شركة حلواني إخوان من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال إنتاج اللحم البقري واللحم المجفف مثل اللانشون والبسطرمة والبرجر، وتأسست الشركة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.



شركة فرج الله 

تعد شركة فرج الله أو كما تعرف فى الأسواق المصرية فرجللو واحدة من منتجات صناعة اللحوم والخضروات والدجاج المجمدة في مصر والشرق الأوسط، ما يجعلها بدائل مناسبة لمنتجات المقاطعة.

بدائل مصرية للمقاطعة




بدائل لمنتجات الألبان الأجنبية 


تعد جهينة للصناعات الغذائية شركة مصرية تأسست عام 1983 وبدأت في إنتاج الألبان والزبادي والعصائر في أبريل 1987، وتعد الخيار الأنسب في حملات المقاطعة حيث تقدم بدائل مختلفة ومتميزة للمنتجات الأجنبية.



مزارع دينا 

تأسست مزارع دينا في أواخر الثمانينات وهي أيضًا من أشهر العلامات التجارية التي تبيع العصائر ومنتجات الألبان، كما أنها مشهورة بمخفوق القهوة.



دومتي 

تأسست دومتي عام 1990 ولديها مجموعة متنوعة من المنتجات من منتجات الألبان إلى العصائر، وتشتهر العلامة التجارية أيضًا بمنتجاتها على هيئة سندوتش بمختلف الأطعمة.



طعمة 

توفر طعمة العديد من أنواع الجبن، من الفيتا إلى الموتزاريلا، كما أنها بأسعار معقولة في متناول اليد على عكس ماركات الجبن الأخرى الأجنبية.


باندا

باندا هي ماركة جبن مشهورة أخرى توفر العديد من أنواع الجبن، كمنتجات بدائل للمنتجات الأخري الأجنبية، وتشتهر أيضًا بإعلاناتها الفكاهية التليفزيونية التي تحمل شعار "جبنة باندا متقولش لا".



بدائل العصائر

تأسست شركة لمار مصر عام 1985 لإنتاج الحليب عالي الجودة لتزويد الشركات الأخرى بالحليب الخام، وفي عام 2012، بدأت لامار في تصنيع حليب لامار الخاص بها، كما في عام 2013، بدأت العلامة التجارية في تصنيع العصير الخاص بها، وتعد منتجاتها بدائل مميزة للعصائر الأجنبية الأخري.



المراعي

المراعي هي شركة ألبان سعودية متعددة الجنسيات، وهي مدرجة في بورصة تداول. وتمتلك المراعي خطًا لمنتجات الألبان وأيضًا خطًا آخر للعصائر.



بيتي

تعد بيتي هي إحدى الشركات التابعة لشركة المراعي وهي واحدة من أكبر شركات إنتاج الحليب والعصائر والزبادي في مصر، ويمكن اعتبارها واحدة من بدائل العصائر في مصر.


بدائل البسكويت والشوكولاتة 

نشأت أجيال عديدة سابقة على شوكولاتة كورونا، والتي يمكن أن تحل محل ماركات الشوكولاتة الأخرى لأن جودتها جيدة، ويمكن اختيارها بدائل منافسة للشوكولاتة الأجنبية الأخرى.
 


أولكر

أولكر هي شركة تصنيع الأغذية والمشروبات متعددة الجنسيات مقرها في مدينة اسطنبول، بتركيا. وتتنوع منتجاتها من البسكويت والكوكيز إلى المقرمشات والشوكولاتة.



لامبادا

تعد ماركة لامبادا واحدة من أقدم العلامات التجارية المصرية التي لا تزال تُصنع حتى اليوم ويحبها الكثير من المصريين، ويمكن اعتبارها بدائل ممتازة للحلويات الأجنبية في حملات المقاطعة المستمرة.



بدائل المياه المعدنية


تعد مياه حياة أحد منتجات شركة المنصور القابضة وهي شركة مصرية، يمكن الاعتماد على بدائل الشركة في حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية الأخرى.
 


مياه صافي المعدنية

تأسس مصنع صافي في واحة سيوة عام 1996 لإنتاج المياه الطبيعية وزيت الزيتون، وتعد منتجاته بدائل ممتازة للمنتجات الأجنبية في حملات المقاطعة. 

اقرأ أيضا.. 


ads
ads