الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من النهر إلى البحر» جملة طردت أنور الغازي من نادي ماينز الألماني

السبت 04/نوفمبر/2023 - 08:31 م
أنور الغازي
أنور الغازي

أقال نادي ماينز الألماني لاعب كرة القدم أنور الغازي، بعد ساعات من فتح المدعين الألمان تحقيقا بشأن منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي حول القصف الصهيوني على قطاع غزة.

وقد غرد ماينز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" قائلاً: "تم إنهاء تعاقد اللاعب أنور الغازي بأثر فوري". كما أوضح ماينز في بيان أنهم "اتخذوا هذا الإجراء ردا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي".

أنور الغازي يشعل الجدل في نادي ماينز الألماني 

وقد أعلن ممثلو الادعاء الألمان إن اللاعب الهولندي أنور الغازي مشتبه به "بإزعاج السلام العام من خلال التغاضي عن أعمال إجرامية بالتزامن مع التحريض على الكراهية" من خلال رسالته على منصات مثل إنستجرام وإكس (تويتر سابقا).

وكان الغازي قد شارك العديد من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من بدء القصف على قطاع غزة.




جملة طردت أنور الغازي من ماينز الألماني

بما في ذلك منشور أثار جدلا واسعا حمل عبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين سوف تتحرر"، وهو شعار يستخدمه الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي وآخرون للدعوة إلى تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، حيث تقع فلسطين بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط.



بداية إيقاف أنور الغازي في نادي ماينز

وقد تم إيقاف اللاعب الهولندي أنور الغازي من قبل نادي ماينز الألماني في يوم 17 أكتوبر بسبب هذا المنشور، لكن النادي أعلن لاحقًا إن اللاعب يمكن أن يعود بعد أن "اعتذر بنفسه" عن التصريحات.

بينما نشر الغازي على منصات التواصل الاجتماعي مرة أخرى منشور يقول فيه: "لست نادماً على موقفي، أي بيانات أو تعليقات أو اعتذارات أخرى منسوبة لي على خلاف ذلك ليست صحيحة من الناحية الواقعية ولم أصرح بها".

فيما رد نادي ماينز الألماني على المنشور الأخير الخاص باللاعب بأن المنشور "مفاجأة وغير مفهوم"، مضيفا إنه "سيدرس الأمر قانونيا ثم يقيمه".

مسيرة أنور الغازي مع نادي ماينز الألماني

وقد وقع اللاعب الهولندي أنور الغازي، البالغ من العمر 28 عامًا، والذي من أصل مغربي، مع نادي ماينز الألماني في 22 سبتمبر مع نادي ماينز الألماني، ولعب اللاعب 51 دقيقة فقط إجمالاً مع النادي في ثلاث مباريات هذا الموسم. وسبق اللاعب الهولندي أنور الغازي اللاعب سابقًا لأندية مثل أيندهوفن وأستون فيلا وإيفرتون الإنجليزي.

وانضم إلى ماينز الألماني في صفقة انتقال حر في سبتمبر، حيث شارك في ثلاث مباريات كبديل للفريق الذي يحتل المركز الأخير في الدوري الألماني.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads