الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللبنانية نور جابر تطلق أغنية «حرية» بموسيقى التكنو

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 07:12 م
المغنية اللبنانية
المغنية اللبنانية نور جابر

أصدرت الفنانة اللبنانية نور جابر تطلق أغنية جديدة تحمل عنوان "الحرية"، تضامنًا مع غزة، حيث تقدم المغنية والدي جي والمنتجة اللبنانية نور جابر إيقاعًا لطيفًا بهذه الأغنية المنفردة الجديدة المفعمة بالأمل، وقد أصدرت المغنية اللبنانية أغنيتها الجديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها. 



أغنية نور جابر الجديدة 

أصدرت المغنية والدي جي اللبنانية نور جابر أغنية جديدة، لتعبر فيها عن تضامنها مع شعب فلسطين والتنديد بأحداث غزة الأخيرة، وجاءت بعنوان "حرية". 

حيث تحاول جابر بأسلوب بسيط وأكثر سلاسة التعبير عن العنف الذي لا يحتمل الذي يحدث حاليًا في غزة.

وتصور المنتجة الموسيقية اللبنانية يأسها وإحباطها في أغنيتها المنفردة الجديدة "حرية"، وقد تم إصدار الأغنية مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي لنور جابر.


أسلوب نور جابر الغنائي الجديد 

وتعتبر أغنية "الحرية"، للمغنية اللبنانية نور جابر، بمثابة تحويل عن مسار جابر الغنائي المعتاد، والذي كان يطغي عليه التفاؤل في موسيقي التكنو في معظم أغانيها الأخرى.

فيما اعتمدت المغنية اللبنانية في أغنيتها الجديدة لدعم شعب غزة، على مسار غنائي آخر، وهو مسار أكثر سلاسة ولطفًا يؤكد ببساطة على رغبة نور في أبسط حقوق الإنسان، وهو الحرية للجميع.


من هي نور جابر؟ 

 ولدت نور جابر في عائلة موسيقية، وكانت تحب العزف على البيانو والطبول منذ طفولتها، ونتيجة لنشأتها في عائلة موسيقية، كان من الطبيعي أن تجد نفسها في عام 2010، بعد انتقالها إلى برلين، منغمسة في موسيقي الهاوس والتكنو المنتشرة في برلين بشكل كبير. 

بينما كان موطن نور الساحر والمضطرب في مدينة بيروت اللبنانية، بمثابة مصدر إلهام مستمر لإبداعها في عالم الغناء والموسيقى. 


أغاني نور جابر السياسية 

وتستحضر المغنية اللبنانية نور جابر في أغنيتها المنفردة الصادرة حديثا، والتي جاءت بعنوان "حرية"، عناصر من الألم واليأس مقرونة بأمل في محاولاتها النداء والمطالبة بالحرية لشعب غزة المحاصر ووقف إطلاق النار ضد الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء العزل.

وتعد الأغنية ليست أول إصدار سياسي للمغنية اللبنانية، حيث سبق أن أظهرت جابر ارتباطها بوطنها وسياساته في ألبومها الثاني، والذي جاء بعنوان “وراء الحدود”.

اقرأ أيضا.. 

ads