السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء فاروق عن مقاطعة فيس بوك وانستجرام: «مش هنقفلوا وهنفضل نتكلم» (فيديو)

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 08:34 م
دعاء فاروق
دعاء فاروق

أعربت الإعلامية دعاء فاروق عن رفضها التام لحملات المقاطعة التي تنادي بها بعض اللجان الإلكترونية الموجهة، موضحة أن هذه المواقع هي الطريقة الوحيدة للتواصل مع العديد من الدول العربية، وإيصال صوتنا الرافض لما يتعرض له الشعب الفلسطيني.


دعاء فاروق: الفيس بوك وانستجرام سلاحنا ضد العدو

خرجت دعاء فاروق في فيديو على حسابها الرسمي لموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وتحدثت عن اللجان الإلكترونية التابعة للعدو والتي تنشر معلومات مغلوطة، كما تحدثت عن حملات التي تنادي بمقاطعة فيس بوك وانستجرام.

وقالت دعاء فاروق: " بقالنا كام يوم شوفنا فيديو لشباب بيتكلموا على اللجان الإلكترونية التابعة للعدو؟ ودول عبارة عن ناس عرب مسلمين بيدخلوا وبيعملوا فتنة وشتائم على معلومات مغلوطة وكالعادة إحنا بننساق وراء أي فتنة وبنعمل شير".




وتابعت: "جتلي أكتر من رسالة عن مقاطعة فيسبوك وإنستجرام، وفي كل مرة أجي أتكلم على موضوع المقاطعة، يدخلوا يقولوا طالما هتقاطعوا يبقى قطعوا الفيسبوك وانستجرام، وجتلي الرسائل دي من ناس أعرفهم وأعلم حسن نواياهم الطيبة، وممكن يكونوا بينقلوا الكلام من حد".

وأضافت دعاء فاروق: "قعدت أفكر في معلومتين هل في لجان إلكترونية تبث معلومات كاذبة؟ وفي معلومة تانية هل نوقف استخدام الفيسبوك والانستجرام؟، لكن الفيسبوك هو الأداة اللي يستخدمها الأعداء لتنفيذ كل الثورات العربية سابقًا".



وتابعت: "وقت ثورة يناير في مصر، لم يقم فيس بوك بحذف أي من مشاهد العنف التي شهدتها مصر في تلك الفترة، وذلك عكس ما قام به تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، من حذف ومنع نشر أي معلومة تتعلق بهم".

وأردفت دعاء فاروق: أولا الفيسبوك لم يحذف المنشورات وكنا نصدق كل شيء وقت الثروات ونعمل مشاركة وعندما نسأل من يقول الحقيقة كنا نقول فيسبوك لأننا كنا نصدق كل شيء عليه، وفجأة أصبح الناس مفتونين وقت الثورة، وبدأت السجون تفتح، وبقينا مثل العقد اللي بيتفرط وإحنا مش عارفين الحقيقة.

واستكملت دعاء فاروق حديثها قائلة: كل هذه الأفكار طرأت على ذهني عندما وجدت إصرارًا على إيقاف الفيسبوك أو إيقافه لمدة ساعتين يوميا، لعبوا بينا الكزرة منذ عدة سنوات، وعندما نأتي لنوجه إليهم السلاح يقولون: لا أنتم لست بلد الحريات.


واختتمت دعاء فاروق حديثها قائلة: "كل العالم شايف الفلسطينيين، ده لما قطعوا عليهم النت كنا هننتجن علشان نطمئن عليهم، سوريا تأذت وإحنا وفي دول كتير أوي وتونس، الثورة الهدف في الأول كان نبيل ولكن نبيل مات وخد معاه عيال كتير أوي ماتوا، لو سمحتم فيسبوك وانستجرام ملهمش بديل، من خلالهم  هنعرف نوصل صوتنا للملايين، مقاطعة المنتجات قوية وعاملة تأثير هما خدوا غرضهم مننا لما نيجي نأخذ غرضنا لو هيموتوا مش هنقفله وهنفضل نتكلم".

اقرأ أيضا..




ads