الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات بمشاركة 26 فريقًا

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 07:29 م
دوري الدرجة الأولى
دوري الدرجة الأولى للسيدات السعودي

ينطلق اليوم الخميس دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات في نسخته الثانية في خمس مناطق بالمملكة العربية السعودية، حيث تستقبل مدن مثل مدينة الرياض وجدة والقطيف والطائف والمدينة المنورة الجولة الأولى من المسابقة، حيث يشارك 26 فريقًا في المجموعات الإقليمية الخمس.



الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى للسيدات

ويشارك في دوري الدرجة الأولي للسيدات السعودي 26 فريقًا في المجموعات الإقليمية الخمس، بينما تضم المجموعة الأولى من دوري الدرجة الأولى فرق البيرق والهمة والنسور الذهبية والشعلة والعروبة والوطني.

بينما يشكل فريق مثل نسور الاتحاد والترجي ورأس تنورة والفتح والنهضة فرق المجموعة الثانية بدوري الدرجة الأولى السعودي، فيما تجمع المجموعة الثالثة الوحدة وأحد والعلا والتقدم ومنجم المواهب.

فيما يتواجد فرق العين والحجاز وفينيكس والأمل وأبها السعودية في المجموعة الرابعة، فيما تضم المجموعة الخامسة والأخيرة بدوري الدرجة الأولى فرق سهم والصقور ونجم جدة والنورس ونادي جدة.



طريقة التأهل في دوري الدرجة الأولى للسيدات

ونظم اتحاد كرة القدم السعودي طريقة التأهل في دوري الدرجة الأولى للسيدات السعودي بشكل آخر مختلف عن دوري كرة القدم السعودي للسيدات.

فيما ستقوم فرق المجموعات الإقليمية بدوري الدرجة الاولى باللعب على أساس مباراتين ذهاب وإياب، بينما سيتأهل 12 فريقًا فقط من 26 فريق سعودي إلى المرحلة الثانية من الدوري. 

وتشمل الأندية المتأهلة المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الأولى، وأول فريقين من المجموعات الثانية والخامسة بالدوري إلى المرحلة الثانية، بالإضافة إلى تأهل أفضل فريق يحتل المركز الثالث من المجموعات من الثانية إلى الخامسة. 


النصر يتصدر الدوري السعودي بعيدا عن دوري الدرجة الأولى للسيدات 

ومن جهة أخري بعيدًا عن دوري الدرجة الأولى للسيدات السعودي، حافظ نادي النصر على صدارته للدوري السعودي الممتاز للسيدات بعد فوزه على ضيفه الشعلة الشرقية 3-0 مساء يوم الجمعة الماضي. 

وقد أصبح نادي الرياض الآن الفريق الوحيد في المسابقة الذي يتمتع بسجل مثالي، بعد أن حصل على تسع نقاط من ثلاث مباريات.

بينما سجل أهداف النصر اللاعبة مايسة زياد في الدقيقة 45، بينما قامت اللاعبة كلارا لوفانجا في الدقيقة 52 بتسجيل الهدف الثاني للنصر.


اقرأ أيضا.. 

ads