الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذكرى ميلاد الشحرورة صباح | عدد زيجاتها واسمها الحقيقي

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 03:31 م
المطربة صباح
المطربة صباح

يحل اليوم ذكرى ميلاد المطربة صباح، والتي لقبت بالشحرورة، والتي قدمت العديد من الأغاني الناجحة وخفيفة الظل، والتي لاقت إعجاب الجمهور طوال فترة غنائها، حيث ظلت صباح تخدم الفن والغناء طوال ستنين سنة عملت خلالهما مع كبار المنتجين والملحنين والكتاب.



الشحرورة صباح


اسمها الحقيقي جانيت جرجس فغالي هو الاسم الذي ولدت به صباح، في 10 نوفمبر من عام 1927 في لبنان، ومن هنا اكتسبت لقب "الشحرورة" والتي اطلقته عليها المنتجة آسيا داغر، نسبة غلى الطيور اللبنانية التي تتميز بجال صوتها.

كما اكتسب صباح العديد من الألقاب الأخرى طوال مسيرتها الفنية مثل صوت لبنان بالإضافة إلى أنها عملت جنبا غلى جنب مع كبار النجوم والمطربين في لبنان مثل فيروز ووديع الصافي، كما وقفت على كبار المسارح مع كبار النجوم.



أعمال صباح الفنية


قدمت صباح العديد من الأعمال الفنية والسينمائية والغنائية، وكانت بدايتها من خلال فيلم "القلب له واحد"، وقامت بإنتاجه آسيا داغر، ومن هنا بدأت انطلاقة صباح الفنية حيث شاركت فيما يقرب من أكثر من 27 مسرحية لبنانية، و83  فيلماً سينمائياً، بالإضافة إلى تقديمها 3000 أغنية بين مصر ولبنان.

زيجات صباح



عرفت صباح برومانسيتها ووقوعها في الحب كثيرا، فقد تزوجت 7 مرات، ولم تكن صباح من النوع الذي يخفي حياتها الخاصة عن الجمهور فقد كانت تتكلم في وسائل الإعلام عن حياتها الخاصة ووقوعها في الحب، فقد تزوجت صباح من نجيب الشماس وأنور المنسي وأحمد فراج ورشدي أباظة وجو حمود، ووسيم طبارة وفادي لبنان.

وفي خلال حديثها معا أحد الصحف وقتها قالت: "أنا بطبعي ليس عندي أسرار وحياتي وتفاصيلها يعرفها كل الناس، فلست من النوع الكتوم، وحدث مرة أن واحداً من أفراد أسرتي زعل مني فقال: سنفضحها! ماذا سيقولون: تزوجت.. أحبت؟ الكل يعرف قصصي".

اقرأ أيضًا..

في ذكرى رحيلها.. 9 زيجات في حياة الفنانة صباح

3 رجال في حياة شويكار.. «الجواهرجي والمهندس والسيناريست»


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads