الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض تمنعك من تناول الطعمية أبرزها «حساسية الجلوتين»

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 09:40 م
طعمية
طعمية

تناول الطعمية هو شيء لذيذ ومشوق للكثيرين. ومع ذلك، هناك بعض الأمراض التي قد تمنعك من الاستمتاع بتلك الأطباق الشهية. وفي هذا التقرير، سوف نستعرض 4 أمراض يمكن أن تؤثر على القدرة على تناول الطعمية.

4 أمراض تمنعك من تناول الطعمية




حساسية الجلوتين

إن الجلوتين هو بروتين موجود في بعض الحبوب مثل القمح والشعير والجاودار، ويمكن أن يسبب ردود فعل مناعية عند بعض الأشخاص المصابين بالحساسية للجلوتين. هذه الحساسية يمكن أن تمنع الأشخاص المصابين من تناول الطعمية التي تحتوي على الحبوب التي تحتوي على الجلوتين.

أمراض تمنعك من تناول الطعمية





مرض اللاكتوزية

وهو اضطراب يتعلق بقدرة الجسم على هضم اللاكتوز، اللاكتوز هو سكر موجود في الألبان، وأطعمة معينة مثل الجبن والزبدة. الأشخاص المصابون باللاكتوزية يجب أن يتجنبوا تناول الطعمية التي تحتوي على الألبان أو تكون مكوناتها منتجات الألبان.




مرض الفيبروميالغيا

وهو حالة مزمنة تتسبب في آلام في العضلات والمفاصل. بعض الأشخاص المصابين بهذا المرض يجب أن يتجنبوا تناول الطعمية المصنوعة من اللحوم المصنعة، التي تحتوي على مواد حافظة قد تزيد من أعراض المرض.


أمراض القلب والشرايين
الأشخاص المصابون بأمراض القلب قد يتوجب عليهم تجنب تناول الطعمية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والملح. إن الأكل المرتفع بالدهون المشبعة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الكوليسترول في الدم وزيادة خطر أمراض القلب والشرايين.

بالتالي، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أي من هذه الأمراض الحذر عند تناول الطعمية. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية أو طبيب قبل تضمين الطعمية في النظام الغذائي الخاص بك، للتأكد من أنها آمنة ومناسبة لحالتك الصحية.

اقرأ أيضا..


ads
ads