الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السر وراء تأجيل حفل فاشن تراست أرابيا في قطر 2023

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 09:23 م
حفل فاشن تراست أرابيا
حفل فاشن تراست أرابيا

تم تأجيل عقد الحدث المرتقب فاشن تراست أرابيا الذي يجمع مصممي الأزياء والفنانين الإقليميين والعالميين، لهذا العام 2023-2024، وقد كان من المقرر عقد الدورة السنوية الخامسة لحفل الأزياء الشهير في 25 أكتوبر في مدينة الدوحة، بدولة قطر، ولكن تم تأجيلها، عبر حساب الحفل الرسمي عبر موقع الصور والفيديوهات إنستجرام. 


لماذا تم إلغاء حفل فاشن تراست أرابيا 2023؟

 وقد أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية عن إرجاء حفل توزيع جوائزها لعام 2023، فاشن تراست أرابيا، بالإضافة إلى جميع الأنشطة المقبلة ذات الصلة، في بيان رسمي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام. 

حيث أصدرت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية بيان قالت فيه: "لقد اتخذنا هذا القرار من منطلق التضامن والاحترام". 


ما هي منظمة فاشن تراست أرابيا؟ 

تهدف المنظمة غير الربحية، فاشن تراست أرابيا، التي أسستها صاحبة السمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني من قطر وتانيا فارس عام 2018، إلى دعم المبدعين الصاعدين والمشهورين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الأزياء العالمي. 

بينما تعتبر المنظمة غير الربحية بمثابة منصة دولية توفر لمصممي الأزياء والفنانين العرب الدعم المالي اللازم والإرشاد والتوجيه والتقدير لتحقيق النجاح في الصناعة الإبداعية بشكل عام.

أهداف حفل فاشن تراست أرابيا 

وتشهد المبادرات المتميزة، التي تقدمها حفل فاشن تراست أرابيا على تفاني الحفل والتزامها برعاية المبدعين الصاعدين والخبرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيما تقوم المنظمة غير الربحية خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بالتركيز على المواهب الإقليمية والترويج لها في جميع أنحاء المنطقة - سواء كان ذلك في مجال الموضة أو الجمال أو السفر أو التصميم أو الاستدامة أو البيع بالتجزئة أو التجارة الإلكترونية.


فئات جوائز فاشن تراست أرابيا

ومن جهة أخري، تقدم اتفاقية التجارة الحرة فرصًا مرموقة للبيع بالتجزئة، ضمن جوائز حفل فاشن تراست أرابيا، للفائزين في فئات الملابس الجاهزة والإكسسوارات والمجوهرات ببرنامج إرشادي مدته عام واحد مقدم من شركة التجزئة العالمية الفاخرة MATCHES FASHION في لندن - التي ستعرض مجموعاتها الرائعة أيضا بالحفل.

بينما بالنسبة للفائز بفئة ملابس السهرة، فسوف يسلط متجر هارودز الفاخر ومقره لندن الضوء على مجموعته الفائزة في الحفل القطري. 

احتفال فاشن تراست أرابيا بالمواهب العربية

وانطلقت مسابقة جائزة اتفاقية التجارة الحرة السنوية، في حفل فاشن تراست أرابيا، وتعد الجائزة الفريدة من نوعها في العالم العربي، في عام 2018، وذلك برعاية الرئيس الفخري لاتفاقية التجارة الحرة الشيخة موزا بنت ناصر وكذلك الرئيسين المشاركين الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني وتانيا.

فيما تكافئ حفل فاشن تراست أرابيا ستة مصممين فائزين عبر خمس فئات تصميم مختلفة من خلال منح كل منهم منحة مالية تتراوح من 100000 دولار إلى 200000 دولار نقدًا، بالإضافة إلى مبلغ إضافي قدره 25000 دولار للفائز بجائزة Franca Sozzani Debut Talent Award.


اقرأ أيضا..

ads