الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمد صلاح يحطم رقم قياسي جديد مع منتخب مصر في مباراة جيبوتي

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 09:07 م
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة منتخب مصر وجيبوتي

بدأ منتخب مصر لكرة القدم مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بفوز ساحق على نظيره منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، وسجل محمد صلاح أربعة من الأهداف الستة "سوبر هاتريك، بينما سجل مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه الهدفان الخامس والسادس، في اللقاء الذي شهد العديد من الأرقام القياسية، خاصة للملك المصري "مو صلاح".

ولعبت مباراة منتخب مصر لكرة القدم مصر وجيبوتي على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.  

 

أهداف منتخب مصر ضد جيبوتي

وجاءت أهداف محمد صلاح الأربع "سوبر هاتريك" لمنتخب مصر في شباك جيبوتي في الدقائق 17 و22 و48 و69.من عمر المباراة، ولأول مرة في تاريخه، يحرز محمد صلاح 4 أهداف في مباراة واحدة مع منتخب مصر.

وسجل مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 74 قبل أن يسجل محمود تريزيجيه الهدف السادس في الدقيقة 89 من عمر مباراة منتحب مصر لكرة القدم ضد جيبوتي.

وبهذه النتيجة، يبدأ منتخب مصر لكرة القدم، طريق العودة إلى المونديال بشكل قوي، بعدما حصد أول ثلاث نقاط، ليتصدر المجموعة الأولى، ويظل منتخب جيبوتي بلا نقاط.

 

مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

ويلعب منتخب مصر لكرة القدم في المجموعة الأولى، مع كل من جيبوتي، إثيوبيا، سيراليون، بوركينا فاسو، وغينيا بيساو.

ويلعب منتخب مصر مع نظيره سيراليون في ليبيريا يوم الأحد المقبل بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية الموهلة لمونديال 2026.  

 

أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر لكرة القدم

وبعد مباراة منتخب مصر لكرة القدم ضد جيبوتي، أصبح محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، يمتلك 15 هدفا مع المنتخب في تصفيات المونديال.

وأهداف محمد صلاح الـ 15، في تصفيات كأس العالم، سجل منها 6 أهداف في تصفيات كأس العالم 2014، و5 أهداف في تصفيات كأس العالم 2018، و4 أهداف في تصفيات كأس العالم 2016 في شباك منتخب جيبوتي اليوم.

وبذلك، يحتل محمد صلاح، وصافة ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ برصيد 55 هدفا، بعد العميد حسام حسن الذي سجل 68 هدفًا.

ads