الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 بطولات تمنح محمد صلاح لقب الفائز بالكرة الذهبية 2024

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 07:50 م
محمد وحلم الفوز بالكرة
محمد وحلم الفوز بالكرة الذهبية 2024

يحسم الفوز بدوري أبطال أوروبا أو كأس الأمم الأوروبية، وبالطبع بطولة كأس العالم، اختيار الفائز بالكرة الذهبية، ولكن في عام 2024 من الممكن أن نشهد عوامل أخرى قد توسع نطاق المنافسة على الجائزة الأبرز عالميا، والتي ربما تساعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي على تحقيق الحلم المصري والعربي في الفوز بالجائزة. 

وتراجعت فرص فوز الملك المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بالكرة الذهبية لموسم 2023-2024 بشكل نظري، بسبب عدم تمكنه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، لغياب ناديه ليفربول عنها الموسم الحالي، لكن بشكل عملي تبدو هناك إمكانية أخرى لدخول "مو صلاح" حلبة المنافسة والحصول على لقب الفائز بالكرة الذهبية 2024. 

 

طريق محمد صلاح لحصد لقب الفائز بالكرة الذهبية 2024 

وهناك 6 بطولات يمكن لـ محمد صلاح من خلالها تمهيد الطريق لنفسه للفوز بالكرة الذهبية كأول مصري وعربي وثاني أفريقي يتوج بها بعد الأسطورة الليبيرية جورج وايا في عام 1995، وهذه البطولات الست هي: 

 

الدوري الإنجليزي  

إذا فاز محمد صلاح بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية مع ليفربول بعد موسم 2019-2020، ونجح في إنهاء سيطرة مانشستر سيتي على الدوري الأقوى عالميا، فإنه سيكون مؤهلا بقوة للفوز بالكرة الذهبية. 

وبالفعل، سجل محمد صلاح 8 أهداف وصنع 4 في 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الموسم، وساهم في أهداف خلال 9 مباريات، وحسب ذلك السيناريو فإن محمد صلاح إذا فاز بالبريميرليج وحافظ على معدل أهدافه الحالي، فإنه سيكون مرشحاً قويا للفوز بجوائز الأفضل في الدوري، والترشح بعدها للكرة الذهبية. 

 
 

الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي 

 نادي ليفربول هو أحد المرشحين البارزين لإحراز لقب الدوري الأوروبي، وبدرجة أقوى من الدوري الإنجليزي، كونه هو أحد الفرق القليلة في الدوري الأوروبي التي نجحت في الفوز في أول 3 مباريات، بالإضافة تأثير محمد صلاح في مباراتين بالتسجيل. 

وأكبر منافسين لليفربول في الدوري الأوروبي، هما باير ليفركوزن متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني "بوندسليجا" وروما الإيطالي، ولكن يبقى الناديان أقل خبرة ونجوما من ليفربول 

وإذا فاز ليفربول بالدوري الأوروبي، فإن الريدز صحبة محمد صلاح بإمكانهما المنافسة على لقب آخر هو السوبر الأوروبي، الذي يلعبان فيه أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا. 

 
 

كأس أمم أفريقيا 

يسعى محمد صلاح في الموسم الجاري إلى إنهاء حالة النحس التي تلازمه مع كأس أمم أفريقيا، وذلك في البطولة التي تقام في كوت ديفوار بداية 2024، بعدما خسر الفرعون المصري نهائي البطولة مرتين في 2017 حينما كان يلعب مع روما الإيطالي، وفي 2021 حيث فاز عليه زميله السابق في ليفربول، اللاعب السنغالي ساديو ماني بركلات الجزاء الترجيحية. 

وحال فوز محمد صلاح مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية، بإذن الله، فإن حصول محمد صلاح على لقب الفائز بالكرة الذهبية 2024، سيكون أكثر واقعية. 
 
 

كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة 

ينافس ليفربول الإنجليزي أيضا على بطولتين قويتين، وهما كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، وهي الثنائية التي فاز بها ليفربول في موسم 2021-2022، وحال تكرارها في الموسم الحالي، فستساعد محمد صلاح بالطبع على الحصول على لقب الفائز بالكرة الذهبية 2024. 


 

ads