الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقس الاسكندرية يعطل الدراسة وأمطار غزيرة ورياح وأتربة في هذه المحافظات (فيديو)

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 07:05 م
امطار في طقس الاسكندرية
امطار في طقس الاسكندرية

تعرضت 3 محافظات إلى سقوط الأمطار اليوم، والاسكندرية ومطروح والإسكندرية والبحيرة، وصاحب الأمطار نشاط فى حركة الرياح، كما أعلنت محافظتان عن تعطيل الدراسة اليوم الأحد وهما الإسكندرية ومطروح، بسبب سوء طقس الإسكندرية ومطروح والذي شهد انخفاص درجات الحرارة، كما تشهد عدة محافظات نشاطا للرياح والأتربة ووصلت شدة الأمطار إلى درجة السيول.


 

تعطيل الدراسة اليوم بسبب سوء طقس الاسكندرية


وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن تعطيل الدراسة بسبب سوء طقس الاسكندرية اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، وذلك في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين بنطاق المحافظة.

كما وجه "الشريف" بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪، وأيضا الموظفة التى ترعى طفلا يقل عمره عن اثنى عشرة عاما إجازة استثنائية اليوم الأحد بسبب سوء طقس الاسكندرية، مع استثناء القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وذلك حسب الاحتياجات التي يقرها مديرو الإدارات التعليمية.

 

تعطيل الدراسة في مطروح


كما قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023 في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بمحافظة مطروح، نظرا لسوء حالة الطقس والأمطار التي هطلت على المحافظة اليوم.



طقس الإسكندرية يشهد سقوط الأمطار  


وكانت الإسكندرية شهدت هطول أمطار غزيرة على جميع مناطقها صباح اليوم الأحد، وشهد طقس الإسكندرية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح الشديدة والتي وصلت سرعتها إلى 80 كيلو مترا في الساعة، كما انتشرت السحب الممطرة، مع التحذير من استمرار هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة.

ويشهد طقس الإسكندرية أمطارا مستمرة من الساعة 12 مساء، والتي تفاوتت شدتها من خفيفة إلى متوسطة على العديد من مناطق الإسكندرية، والتي كانت غزيرة على عدة مناطق خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، ولكنها لم تؤثر على حركة المرور والملاحة البحرية في مينائي الإسكندرية والدخيلة.



طقس الاسكندرية

ويعود سبب سوء حالة طقس الاسكندرية اليوم، إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق تركز على البحر المتوسط، حيث تسبب في انخفاض درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تتأثر محافظة الإسكندرية أيضا بنوة المكنسة، وهي أول نوة في فصل الشتاء، وتعرف بأنها واحدة من أصعب النوات التي تضرب طقس الاسكندرية، والتي يصاحبها هطول أمطار غزيرة.

حالة الطقس في الإسكندرية

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت الصيادين، من حركة البحر المتوسط، والذي يشهد ارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار، كما تهب الرياح بسرعة من 60 إلى 70 كيلو مترا في الساعة، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية.


ads