الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج ألم المعدة عند الأطفال في 5 خطوات

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 10:55 م
علاج ألم المعدة عند
علاج ألم المعدة عند الأطفال

علاج ألم المعدة عند الأطفال من المشاكل الشائعة التي تواجه الأمهات نظرًا لحساسية جهازهم الهضمي، وهو ما يدفعهم للبكاء المستمر دون توقف، وعادة ما تكون الأم في حيرة من أمرها ولا تستطيع التعامل مع الطفل، في التقرير التالي تقدم لك سيدتي «هير نيوز» نصائح هامة للتعامل مع ألم المعدة عند الأطفال.


علاج ألم المعدة عند الأطفال


 

 

راقبي طعامك

عند إصابه طفلك الرضيع بألم في المعدة بعد الرضاعة فعليك بمراقبة الطعام التي تناولتيه عادة ما يكون السبب وراء الإصابة بألم في معدة طفلك.


حركي ساق طفلك

إذا شعرت أن طفلك الرضيع يبكي كثير بعد الرضاعة، أو بعد تناول أي وجبة صغيرة، فعليكِ بتحريك ساقي طفلك برفق ذهابًا وإيابًا مثل حركة العجلة، لتخفيف آلام البطن، والتخلص من الغازات، هذا التمرين يحرك عضلات البطن مما يساعد الغازات على الخروج.



التجشوء

الجهاز الهضمي الجديد للطفل لا يكون قادرًا على العمل بشكل جيد ومتكامل، وبالتالي يمكن أن تسبب عوامل مختلفة غازات البطن، ومن ثم إلجىء للتجشوء الطفل بعد الرضاعة حيث تساهم بشكل فعال في إخراج الغازات ما يجعله أكثر شعورا بالراحة.


تأكدي من اللبن الصناعي

عادة لا تتوافق المكونات الموجودة في حليب الأطفال مع الجهاز الهضمي، وبالتالي يعاني بعض الأطفال من اضطراب في المعدة عند الانتقال من حليب الثدي إلى الحليب الاصطناعي، لذلك عليك  التأكد من نوع الحليب الصناعي ومدى توافقه مع عمره وجهازه الهضمي.

 كاكثر شعور بار أنووو

استشري الطبيب

نسبة صغيرة من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من الحساسية الغذائية، ومن أعراضها أن يتألم الطفل بعد تناول الوجبات، وفي هذه الحالة عليك استشارة الطبيب لإعطاء العلاج المناسب للحساسية الغذائية التي يعانيها طفلك.


اقرأ أيضا..

 

ads