الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد الحمام المغربي للبشرة والجسم ومراحل تطبيقه

السبت 25/نوفمبر/2023 - 11:05 ص
الحمام المغربى
الحمام المغربى

تحرص كل فتاة على جمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل جذاب ورائع  فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم المكياج  و الموضة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" فوائد الحمام المغربى للبشرة والجسم ومراحل تطبيقة.

أصول الحمام المغربي




الحمامات المغربية تستمد إلهامها من الحمامات الأصلية الأولى التي أنشأتها الإمبراطورية الرومانية منذ أكثر من 2000 سنة، والتي بنيت لتعزيز النظافة العامة. 

ترك الحكم الروماني لشمال إفريقيا تأثيره الواضح على الثقافة المغربية، والذي يظهر في الهندسة المعمارية للآثار الرومانية التي لا تزال باقية في جميع أنحاء البلاد.

تبدو بصمة روما في المغرب الحديث أكثر وضوحاً في الحمام المغربي. والحمام المغربي هو حمام بخار (الكلمة العربية "حمام" تعني "الماء الساخن")، وهي سمة من سمات مجتمعات شمال أفريقيا منذ العصر الروماني، ثم صقلها العثمانيون بعد قرون في الحمام التركي الذي نعرفه اليوم. 

يمكن إرجاع أصول الحمام المغربي إلى أوائل القرن السابع. و الهدف منه بالطبع هو إزالة الجلد الميت والأوساخ ولكن أيضاً، وهو أمر مهم، في منحك حالة من الاسترخاء التام، خاصة عندما يتبع الجلسة تدليك مهدئ.

يتكون الحمام التقليدي، عادة، من غرفتين إلى أربع غرف بخار متصلة، وترتفع درجة الحرارة إلى حوالي 50 درجة مئوية مع انتقال الشخص من غرفة إلى أخرى.


المنتجات المستخدمة في الحمام المغربي



يتم اختيار المنتجات المستخدمة في الحمام المغربي بعناية فائقة لخصائصها المغذية والعلاجية. 

وتشمل هذه المنتجات سافون نوير (الصابون الأسود) للتنظيف، وقفازات كيسا للتقشير، وقناع الطين، والزيوت الطبيعية مثل زيت الأركان لترطيب وتغذية البشرة.


مراحل جلسة الحمام المغربى





تبدأ الجلسة بحمام البخار من خلال تعريض الجسم لجلسة بخار ساخنة لمساعدة الجسم على فتح المسام وطرد السمود الموجود في البشرة عن طريق التعرق، يأتي بعدها الغسل بالماء الساخن، ثم غمر الجسم بالماء البارد المسكوب من دلو خشبي لإنعاش البشرة.

بعد الاستحمام، يأتي دور التقشير مباشرة على الجسم الذي لا يزال رطباً وهو عبارة عن فرك قوي للبشرة باستخدام الصابون البلدي الأسود، المصنوع من أوراق الزيتون والأوكالبتوس. بعدها يتم التخلص من طبقات خلايا الجلد الميتة، بمساعدة "كيسا"، وهو قفاز خاص للتقشير مصنوع من قماش خشن ومجعد.

يتبع جلسة الحمام تدليك لطيف ومهدئ باستخدام زيوت نباتية مختارة بعناية من مصادر محلية.

ما يجب ارتداؤه - يعتبر لباس البحر الأنسب في الحمام التقليدي فكقاعدة عامة، ننصحك بأخد لباسك الخاص معك.


فوائد الحمام المغربي



اكتسبت الحمامات المغربية شعبية في الآونة الأخيرة بسبب الاسترخاء والفوائد الممتازة التي توفرها. وإليكم قائمة بفوائد الحمام المغربي.

استرخاء مثالي

تعد جلسة الحمام المغربي أفضل تجربة في المنتجعات الصحية لتهدئة حواسك واسترخائها.

إزالة السموم من الجسم

يحتاج جسمك إلى إزالة السموم بانتظام للحفاظ على مستوى قياسي من اللياقة البدنية.

عندما يتعرض الجسم للحرارة، يتعرق ويساعد هذا الأخير على إزالة السموم عبر مسام الجلد. يعد الحمام المغربي طريقة ممتازة لتحسين الصحة العامة للبشرة والجسم.

يقشر الجلد الميت

ستقوم المختصة بكشط الجلد الميت من الجسم باستخدام قفاز خاص. ويساعد ذلك على فتح المسام مع إعطاء البشرة مظهراً صحياً ومشرقاً. ومن اللافت للنظر كمية الجلد الميت التي يزيلها هذا القفاز من الجسم. بعد هذا العلاج، تتألق البشرة بالصحة والنضارة.

التقليل من مشكلة حب الشباب

يجب على الذين يعانون من حب الشباب الاستمتاع بتجربة الحمام المغربي. ويفتح البخار المسام المسدودة مما يسمح بإزالة السموم من الجلد واستعادة صحته. ما يساعد في شفاء حب الشباب.

ترطيب البشرة

يحافظ الحمام المغربي على محتوى رطوبة بشرتك ويعيد ترطيبها. ويختفي احمرار الجلد وجفافه وتقشره، وتتحسن جودة لون البشرة. تصبح أنسجة الجلد أكثر مرونة، ويصبح الجلد أكثر ليونة.

نوم أفضل

تساعد عملية تطهير وتنقية الجسم على استرخاء العقل والقدرة على التفكير السليم. فهو يخفف من التوتر والإجهاد، مما يسمح لك بالنوم بشكل أفضل في الليل.

استرخاء العضلات

تجربة الحمام المغربي تعمل على تهدئة العضلات وتخليص الجسم من أي أوجاع وآلام. ويجب على الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل تجربة هذه الطقوس للتخلص من آلام المفاصل.

يساعد في محاربة الشيخوخة

تكرار جلسات الحمام المغربي يقلل التجاعيد، ويجعل البشرة أكثر مرونة ولمعاناً، ويمنحك مظهراً جميلاً وشبابياً. والمنتجات المستخدمة في الحمام غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة بعمق وتبقيها مشدودة وشابة مثل الصابون الأسود الغني بفيتامين E والذي يتميز بخصائص مضادة للميكروبات.

ads
ads