الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تدفعك لتناول القهوة الخضراء يوميًا

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 05:36 م
هير نيوز

إذا كنتِ من الرغبات في الحصول على بشرة شابة ومشرقة وقوام مثالي فعليك أن تواظبي على تناول كوب من القهوة الخضراء يوميًا، فقد كشفت العديد من الدراسات فوائده الصحية المتعددة للمرأة والتي من أهمها تعزيز الخصوبة ومحاربة الشيخوخة، بجانب فوائد أخرى متعددة تستعرضها لك سيدتي "هير نيوز" في سياق التقرير التالي.


5 فوائد صحية للقهوة الخضراء

 


تحارب الشيخوخة

تحتوي على حمض الكلوروجينيك وهو واحد من أهم مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور آثار الشيخوخة، إذ أنه يساعد على تحسين خصائص الجلد والعمل على تقليل الجفاف ويعزز من إنتاج الكولاجين.


تعزز الخصوبة

يساعد التناول المنتظم للقهوة الخضراء على الحفاظ على مستوى الهرمونات والتي تؤثر بشكل حيوي على خصوبة النساء، حيث تحتوي على كلًا من الكافيين وحمض الكلوروجينيك، اللذان يعملان كمضادات للأكسدة تساعد على التخلص من الشوارد الحرة، التي تسبب خلل في هذه الهرمونات.

 

تحرق الدهون

تعد خيار مثالي في حال الرغبة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، حيث تقلل بشكل فعال من الرغبة في تناول الطعام، وتزيد من شعورك بالشبع لفترات طويلة.

 

تحمي من السرطان

تحتوي على عنصر منشط يعمل عل حفظ الصفائح الدموية في القلب وحمايتها من الجلطات، كما تساعد في تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان ما يساعد في الوقاية من السرطان.

 

 

تضبط سكر الدم

تقلل فرص الإصابة بالسكري، حيث تساعد على ضبط مستويات الانسولين في الدم كما تعزز من نشاط الجسم واماده بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون شعور بالتعب أو الاجهاد.

 


ads