الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يحب الرجل الفتاة التي تشبه أمه ؟

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 09:01 م
لماذا يحب الرجل الفتاة
لماذا يحب الرجل الفتاة التي تشبه أمه

يقع الرجل في حب النساء اللاتي يشبهن أمه، وفقا لمجموعة من الدراسات النفسية، تظهر لأول مرة أن التفضيلات الجنسية للرجل تتحدد إلى حد كبير من خلال تأثيرات الأم في السنوات الأولى من عمر الرجل، وبعبارة أخرى، إذا كانت المرأة تشبه أم الرجل فمن المرجح أن يجدها جذابة ومناسبة له، وفيما يلي 5 أسباب تجعل الرجال أكثر عرضة للوقوع في حب المرأة التي تشبه أمهاتهم، ويجيب عن سؤال لماذا يحب الرجل الفتاة التي تشبه أمه.



لماذا يحب الرجل الفتاة التي تشبه أمه ؟

تعد الألفة والراحة أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجل يختار الفتاة التي تشبه أمه، فإنه ينجذب إليها لأنه يشعر براحة أكبر في وجودها، بغض النظر عما إذا كان يحبك عزيزتي القارئة أم لا. 

كما يبحث الرجل في الفتاة شريكة حياته عن السمات الجسدية والفكرية المشتركة بينها وبين أم الرجل، لأن ذلك يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الفتاة التي يختارها كشريكة له، فقد اكتشف بعض الباحثون أن "الرجال ذوي المراكز المرموقة" كانوا أكثر عرضة للزواج من نساء ذوات مستويات تعليمية ومهن مماثلة لتلك التي تتمتع بها أمهاتهم.


أهم الأجوبة عن لماذا يحب الرجل الفتاة التي تشبه والدته

قد يفقد الرجل والدته في سن مبكرة، فيظن أنه فاته الكثير من العناق والقبلات من والدته وسيساعده الحصول على شخص مثلها على استعادة تاريخ العلاقة الشخصية بينه وبينها. 

فيما أظهرت الدراسات أن علاقة الرجل بأمه قد تلعب دورًا مهمًا في مدى جودة إعادة تواصله مع النساء لاحقًا في حياتك المستقبلية، حيث أن الرابطة الوثيقة والحنونة، وهي ما يطلق عليها علميًا، "عقدة أوديب"، بين الأم والابن مبنية على ارتباط رومانسي صحي.



بينما يعد أبرز الأجوبة عن سؤال لماذا يحب الرجل الفتاة التي تشبه أمه أنه أي رجل قامت أمه بتربيته تربية سليمة، قد راها أحيانًا تبكي أو تضحك، كما لاحظ لسنوات عديدة تغيراتها الجسدية والمزاجية، ومن خلال إدراك وجود تلك التقلبات، من المرجح أن يختار الرجل امرأة تشبه والدته أو أخواته البنات.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads