الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية للتعامل مع غيرة حماتك وتجنب المشاكل الزوجية

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 05:02 ص
ازاي تتعاملي مع غيرة
ازاي تتعاملي مع غيرة حماتك

غيرة الحموات، جملة تحمل الكثير من الألم، بالنسبة لبعض الزوجات، ممن يعانين من غيرة أمهات أزواجهن، وقد تكون صفة الغيرة في والدة الزوج من أصعب الصفات، التي قد تدمر حياة ابنها وزوجته، وتبحث الزوجة التي تعاني من غيرة حماتها على طرق فعالة للتعامل مع هذه الغيرة، حتى لا تؤثر بالسلب على حياتها الزوجية..

 نقدم لكِ نصائح ذهبية للتعامل مع غيرة حماتك.


اهتمي بها

قد تقل حدة غيرة حماتك على ابنها إذا قمتِ بالاهتمام بها على وجه الخصوص، كأن تهتمي بتحضير طبق الطعام الخاص بها، وتخبريها بأنك قومتي بتحضير الطبق الخاص بها بعناية فائقة، حتى تشعر بتقديرك لها واهتمامك بها، فتعاملك معاملة حسنة، وتقل الغيرة على ابنها منكِ شيئًا فشيء.


لا تدخلي معها في شجار

إذا حاولت حماتك استفزازك بسبب غيرتها على ابنها لا تدخلي معها في شجار، مهما كلفك الأمر، فلن تكون نتائج الشجار في مصلحتك، وقد يحدث خلاف كبير بينك وبين زوجك لشجارك مع والدته.

ابتعدي عنها في هذه الحالة

إذا أصرت والدة زوجك على استفزازك، و محاولة الشجار معكِ، ينبغي عليكِ في هذه الحالة أن تطلبي من زوجك الابتعاد عنها قدر الإمكان لتفادي الخلافات، وأخبرية بأن ابتعادك عنها ينبغي ألا يؤثر على علاقته بها، أو علاقة أبنائك بها.


تحدثي معها

يمكنك أن تتحدثي مع حماتك وتخبريها بالأمور التي تزعجك منها، لمعرفة الأسباب التي تدفعها لعمل هذه التصرفات، ولكن احرصي على أن يكون حديثك لبق ويتمتع بقدر عالي من الأدب والأخلاق، حتى لا يؤدي الأمر إلى نتائج عكسية.

طمئنيها أنكِ لم تسرقي ابنها

تعد هذه الخطوة هي الأهم في تقليل حدة غيرة حماتك، حيث ينبغي عليكِ أن تطمئنيها بأفعالك أنكِ لم تسرقي ابنها منها، من خلال دعمك لها، وترك زوجك يقضي معها فترات من الوقت، ويسأل عنها بشكل يومي.



ads
ads