الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيكولاس كيدج يكشف أسرار حياته في مهرجان البحر الأحمر وسبب التنمر عليه

السبت 09/ديسمبر/2023 - 05:06 م
نيكولاس كيدج
نيكولاس كيدج

نظم مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي بنسخته الثالثة، والمقام من الفترة 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر، بمدينة جدة، في المملكة العربية السعودية، جلسة حوارية مع نجم هوليوود الشهير الممثل نيكولاس كيدج، للتحدث حول مسيرته الفنية، وفوزه بجائزة الأوسكار عن فيلمه "مغادرة لاس فيجاس"، وقد استمرت تلك الجلسة الحوارية حوالي الساعة، لاستعراض المسيرة الفنية للممثل الاوسكاري نيكولاس كديج.



نيكولاس كيدج في مهرجان البحر الأحمر 

وقد شهدت الجلسة الحوارية، التي أداراتها المذيعة اللبنانية ريا أبي راشد، محاورتها للفنان الكبير نيكولاس كيدج، في مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى، وناقشته ريا أبي راشد قصة تغيير اسمه من نيكولا كوبولا إلى نيكولاس كيدج في بداية حياته المهنية.

كما روى نجم هوليوود الشهير حالات من التنمر، تعرض لها، أثناء تصوير فيلم "أوقات سريعة في مدرسة ريدجمونت الثانوية"، حيث تم التشكيك في موهبته بسبب علاقته بالمخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا، الذي أخرج ثلاثية "العراب" الشهيرة. 

بينما كشف كيدج ماهية حالات التنمر تلك، قائلا: "كانوا يقتبسون سطورًا من سيناريو فيلم "القيامة الآن" الذي أخرجه فورد كوبولا، ويغيرونها إلى ’أنا أحب رائحة نيكولاس في الصباح‘ بدلاً من ’النابالم في الصباح‘".


قصة تغيير اسم نيكولاس كيج

وقد اعترف الممثل الشهير نيكولاس كيج أثناء جلسته في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بأن قصة تغيير اسمه، جاءت بسبب أن المخرجين وصانعي الأفلام قد لا يريدون أن يرتبط اسم المخرج فرانسيس فورد كوبولا بعملهم، مما دفعه إلى تغيير اسمه.

حيث أوضح كيدج: "لم أكن أعتقد أن أي مخرج سينمائي يريد أن يكون اسم كوبولا فوق عنوان فيلمه. لذلك، قمت بتغيير اسمي في الغالب لأسباب تجارية". 


مسيرة نيكولاس كيدج المهنية 

ومن جهة أخري قام نجم هوليوود نيكولاس كيج بتقييم أعماله السينمائية السابقة بحماس، حيث يعتبر 4 أفلام محددة وهي "قبلة مصاص الدماء"، "مغادرة لاس فيجاس"، "اقتباس"، و"رفع ولاية اريزونا"، ذروة أعماله الفنية، في رحلته المهنية التي استمرت 45 عامًا في الصناعة الترفيهية. 

كما ناقش كيج أيضًا تأثير فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم "مغادرة لاس فيجاس" للمخرج مايك فيجيس عام 1995.

 وأرجع الفضل إلى الجائزة في منحه الحرية الإبداعية والفرصة لمتابعة رؤيته الفنية، حيث مزح كيج إن الجائزة منحته "فترة" لإنتاج الأفلام، مما سمح له بالعمل مع المخرجين مع الاحتفاظ بالسيطرة الإبداعية. 


أعمال نيكولاس كيدج المستقبلية

وفي إطار تقديم لمحة عن مشاريعه وأحلامه المستقبلية، كشف نيكولاس كيج عن تفاصيل حول فيلمه القادم “سيناريو الحلم”، حيث سيؤدي دور رجل عادي يبدأ بشكل غامض في الظهور في أحلام الآخرين.

فيما كشف عن نيته الانتقال إلى المسلسلات التلفزيونية، مع الحفاظ على نهج انتقائي في مشاريع الأفلام السينمائية، مشيراً إلى رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع ابنته البالغة من العمر 15 شهراً كعامل محفز له في حياته. 


اقرأ أيضا.. 

ads