الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي «طريقتان أسهل من بعض»

السبت 09/ديسمبر/2023 - 09:07 م
اعرف لجنتك الانتخابية
اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الانتخابات الرئاسية 2024، والتي يستمر التصويت فيها لمدة 3 أيام، من يوم غدا الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023، وحتى الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، ويبحث العديد من المواطنين، عن طريقة سهلة لمعرفة اللجنة الانتخابية، وهو ما تعرضه «هير نيوز» في السطور التالية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، عن طريقتين لمعرفة لجنتك الانتخابية بالرقم القومي بكل سهولة ويسر، وهما، بإرسال رسالة عن طريق أي تليفون المحمول، أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات.

 

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من موقع الهيئة

وتتيح الهيئة الوطنية للانتخابات، معرفة لجنتك الانتخابية، والتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومى للناخب المكون من 14 رقما.

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا)

 

اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من خلال رسالة على المحمول


كما يمكن للناخب الاستفادة من خدم معرفة اللجنة الانتخابية بشكل مجاني وكذلك معرفة رقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية، وذلك عبر إرسال رسالة بالرقم القومي إلى رقم 5151 من أي تليفون محمول، ومتابعة الإجراءات، حيث ستصلك بعدها رسالة بنتيجة الاستعلام لـ معرفة لجنتك الانتخابية بالرقم القومي.

 

تغيير مركز الاقتراع بسهولة

ومع حرص الهيئة الوطنية للانتخابات، على تيسير عملية التصويت للناخبين، كانت قد اتاحت أيضا لكل ناخب أن يجري تغيير لمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، ولكن يشترط لذلك أن يكون في نطاق موطنه الانتخابى، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، عن طريق تقدمه بطلب في موعد حتى 15 نوفمبر الماضي، لتعديل المركز الانتخابى المطلوب التصويت فيه، للتيسير على كل مواطن في ممارسة حقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

ads
ads