الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي السكر وطريقة تلافي الأزمة

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 08:33 م
ازمة السكر
ازمة السكر

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطي وزارة التموين من السكر يكفي لمدة 7.8 شهر، كما أن احتياطي مصر من القمح يكفي لمدة 4.8 شهر، بعد شراء حوالي 480 الف طن قمح مؤخرا، بينما يكفي احتياطي الزيوت النباتية حوالي 6 أشهر، وذلك في التصريحات التي أدلى بها على هامش فاعليات مؤتمر "فوود أفريكا"، اليوم.

 

تلافي أزمة السكر

وقال وزير التموين إن أزمة السكر الحالية، كان من الممكن تلافيها إذا حدثت رقمنة للأراضي الزراعية، لمعرفة حجم مساحة الأراضي المزرعة بمحاصيل قصب السكر وبنجر السكر
 
واعلن "المصيلحي" عن الاتفاق مع محافظ أسيوط على إقامة منطقة لوجيستية في محافظة أسيوط، وتحديدا في البداري وساحل سليم، لتصدير الرمان الذي تشتهر به المحافظة.
وشدد وزير التموين على أهمية عمل رقمنة لكل الأراضي الزراعية، بغض النظر المساحة أو الحجم التصديري للمحاصيل الزراعية.

 

وزير التموين يفتتح معرض فوود افريكا

وكان على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، افتتحوا فعاليات الدورة الثامنة لمعرض "فوود افريكا" للصناعات الغذائية في دورته الثامنة، بجانب معرض باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي.

وحضر الافتتاح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية وقيادات وزارة التجارة والصناعة.

وتقام فعاليات معرض "فوود افريكا" للصناعات الغذائية، ومعرض باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي، في مركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 900 شركة عارضة محلية وعالمية تمثل 32 دولة وأكثر من 13 جناحا وطنيا.

 

قرار وزير التموين بزيادة معروض السكر

وكان وزير التموين، أصدر الأسبوع الماضي، توجيها وزاريا، يهدف لزيادة المعروض من سلعة السكر الحر، للوفاء بالاحتياجات المطلوبة، ويقضي القرار الوزاري بصرف كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل، وصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، وذلك سعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدا، بجانب قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.


ads