الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كوني» القومي للمرأة يدشن حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 02:30 م
هير نيوز

في إطار فاعليات الحملة التي دشنها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كوني" لمناهضة العنف، عقد المجلس ممثلا في لجنة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة أحلام حنفي ندوة تحت عنوان "العلاقات الآمنة والصحية للمرأة "، بحضور عضوات وأعضاء اللجنة.


أكدت الدكتورة مها غنيم، عضوة اللجنة ان العنف ضد المرأة يشكل خطرًا كبيرًا على أمن واستقرار الأسرة والمجتمع، إلى جانب كونه عبئًا اقتصاديًا واجتماعيًا كبيرًا تتحمله الدولة، من خلال تدابير الحماية أو الوقاية والتدخلات التي تقوم بها الدولة لدعم المعنفات وحماية باقى أفراد المجتمع من تأثير هذه الظاهرة الخطيرة و خاصة الأطفال.

وأشادت بجهود المجلس فى التصدى لقضية العنف ضد المرأة، وأكدت على أنه لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة، إلا بضمان توفير حياة آمنة للمرأة خالية من الخوف والترهيب.

وتناولت الدكتورة رحاب القصير، عضوة اللجنة الآثار الصحيه الناتجة عن العنف ضد المرأة مؤكدة أنه يعد من مشاكل الصحة العامة الخطيرة حيث تتأثر السيدات والفتيات نفسيا وجسديا جراء شتى أنواع العنف الاجتماعى مثل الزواج المبكر وختان الاناث كما انها كانت تعانى من التمييز ف الحصول على الرعايه الصحيه المناسبه، ومع وجود قياده سياسيه مؤمنة بدور المرأة الفعال في المجتمع تم إطلاق العديد من المبادرات الصحيه الهامة المتعلقة بصحة المرأة.


وأشارت الدكتورة هدير القصاص، عضوة اللجنة إلي أهمية العلاقات الاجتماعية الآمنه والصحية للمرأة، متطرقة إلى تعريف العلاقات الصحية المبنية علي القبول غير المشروط للآخر، وقامت بتعريف العلاقات السامة و أنواعها وعلاماتها وكيفية التعامل معها وأخيرًا تطرقت إلى كيفية تكوين علاقات صحية وآمنة للمرأة.


فيما أكدت الدكتورة مني العقاد، عضوة اللجنة على أن العنف ضد النساء والفتيات يعد إنتهاكا لحقوق الإنسان استمر لعقود ، والعنف المعنوى هو أخطر انواع العنف الشائع في جميع المجتمعات وله آثاره المدمرة للصحة النفسية للمرأة.




رئيس هيئة الاستعلامات يكشف مفاجأة في نسبة المشاركة بالانتخابات الرئاسية

 

ads