السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الناخبون يحتفلون مع الغوريلا والتنورة أمام لجان الانتخابات الرئاسية في شبرا الخيمة (صور)

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 09:49 م
الغوريلا في الانتخابات
الغوريلا في الانتخابات الرئاسية

لا تخلو احتفالات المواطنين بالانتخابات الرئاسية 2024، ومشاركتهم في التصويت فيها لتحديد مستقبل بلادهم خلال الست سنوات المقبلة، من الطرافة التي تدل على "خفة دم" المصريين، وذلك للتعبير عن سعادتهم وابتهاجهم بذلك العرس الديمقراطي.

 

الغوريلا تظهر في الانتخابات الرئاسية

ومن بين المظاهر الاحتفالية، لجوء البعض إلى تنظيم استعراضات بدمية الغوريلا، وراقصي التنورة، وذلك أمام لجان الانتخابات الرئاسية في منطقة شبرا الخيمة.

وظهرت دمية ضخمة لحيوان الغوريلا، يرتديها أحد الشخاص، وهي تداعب وتلهو مع المواطنين أمام المقرات الانتخابية في شبرا الخيمة، كما ظهر عدد من راقصي التنورة الشهيرة، وسط تفاعل وفرحة غامرة من الناخبين.

 

حقيقة مد التصويت ليوم رابع في الانتخابات الرئاسية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، عقدت مؤتمرا صحفيا لمتابعة سير وعملية انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، في اللجان الفرعية والعامة، في عدد من المحافظات، حيث أكد المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن اليوم الثالث شهد إقبالا كبيرا وكثافة في الانتخابات الرئاسية بالداخل، كما أن هناك كثافة عالية في العديد من اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.



ولفت المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن الهيئة تتابع مجريات العملية الانتخابية حتى انتهاء عمليات الفرز، مع مواصلة العمل لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ونفى المستشار أحمد بنداري مد التصويت للانتخابات الرئاسية ليوم رابع، وأكد عدم صحة المد لليوم الرابع، وأنه لم يصدر قرار من مجلس الهيئة بشأن ذلك المد، كما لم يعرض على المجلس أي طرح بهذا الشأن.

ووجه المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات الشكر للناخبين وجميع القضاة والقائمين على عملية انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

 

4 مرشحين يتنافسون في الانتخابات الرئاسية 2024

وتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

لجان الانتخابات الرئاسية 2024

وأجريت الانتخابات الرئاسية من خلال 11 ألفًا و631 لجنة فرعية، وذلك داخل 9376 مركزًا انتخابيا، تنوعت بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

كما أشرف على الانتخابات الرئاسية 2024، 15 ألفَ قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على عمليات التصويت والفرز داخل البلاد.

كما تابعت 14 منظمة دولية الانتخابات الرئاسية داخل مصر، ووصل عدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح بتابعة الانتخابات عن تلك المنظمات إلى 220 متابعًا، مع تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية حيث صدرت التصاريح لـ 22 ألفًا و340 متابعًا لها، وكذلك يتابع الانتخابات الرئاسية 67 دبلوماسيًّا من 24 سفارة تقدمت بطلبات بذلك.

 أما المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية، فشملت 528 متابعًا دوليًّا يتبعون 115 وسيلة إعلامية وصحفية، بالإضافة إلى 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية، حيث تم إصدار تصاريح لـ 4218 صحفيًّا وإعلاميًّا محليا.

 

غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات

 وعملت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات، على مباشرة ومتابعة تصويت المصريين في الداخل في الانتخابات الرئاسية 2024، من خلال التقنيات المتطورة، حيث تتم المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت.

ads
ads