الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإعدام للقبطان الأجنبي في قضية سفينة المخدرات بميناء الإسكندرية

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 11:00 م
سفينة في ميناء الاسكندرية
سفينة في ميناء الاسكندرية - أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة، حكمها اليوم، بالإعدام شنقا على كل من «س. ج. ي» قبطان مركب، و«س. ف. ب» مدير تنفيذى، بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية، وذلك في قضية اتهامهما بجلب مواد مخدرة.

وصدر حكم محكمة الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان وعضوية المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب.

 

ضبط كمية مخدرت كبيرة على سفينة ميناء الإسكندرية

وجاء في أوراق القضية رقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء، أن أجهزة الأمن في ميناء الإسكندرية، ورد إليها إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أفاد بضبط كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، توجد في 3 حاويات على سفينة قبل تهريبها من خلال ميناء الإسكندرية.

وأشارت التحقيقات الواردة في أوراق القضية، إلى أن التحريات السرية لضباط مكافحة المخدرات في ميناء الإسكندرية، كشفت عن سفينة آتية من دول أجنبية، وتعمل مع أحد التوكيلات الملاحية، وتحمل بضائع عامة، لكن تبين أنها تحمل كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

 

تفتيش سفينة المخدرات بميناء الإسكندرية

وبعد إصدار إذن من النيابة العامة، تم جرد وتفتيش محتويات السفينة، بواسطة ضباط مكافحة المخدرات ولجنة مشكلة من الجمارك، ولدى فحص الحاويات، عثر على مجموعة كبيرة من الكراتين التي تحتوي على أقراص مخدرة.

وأكدت التحريات، أن المتهم الأول ويدعى «س. ج. ي» أجنبي، ويعمل قبطان السفينة، والمتهم الثاني «س. ف. ب» أجنبي ويعمل المدير التنفيذي للسفينة، جلبا الأقراص المخدرة في 3 حاويات، لترويجها داخل مصر.




وتم التحفظ على الحاويات، وبعد حصر أعداد الأقراص المخدرة، تبين أنها حوالي 18 مليون و336 الف و100 قرص مخدر، من عقارات 225 Royal، و225 Tamol، وهي أقراص مخدرة تحتوي على مادة الترامادول المخدرة والمحظورة

وتم تحرير محضر بالواقعة، لتتولى النيابة العامة التحقيق، والتي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

ads