الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التموين يعلن موعد انتهاء أزمة السكر وسعره الحالي في الأسواق (فيديو)

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 11:20 م
أزمة السكر
أزمة السكر

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موعد انتهاء أزمة السكر في الأسواق، وعن برنامج جديد، يستهدف ضخ السكر في سلاسل التوزيع، لمواجهة أزمة السلعة وارتفاع أسعاره، كما كشف عن كميات السكر التي تم ضخها في الأسواق، وخاصة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة. 



موعد انتهاء أزمة السكر

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، في لقائه مع الاعلامي خالد أبو بكر ببرنامج كل يوم، المذاع على فضائية أون، أن الموعد النهائي لانتهاء أزمة السكر سيكون 15 يناير 2024، وأشار إلى أن متوسط سعر كيلو السكر حاليًا في الأسواق المحلية يتراوح بين 32 إلى 33 جنيهًا.

 

برنامج لضخ السكر في سلاسل التوزيع

وقال إن وزارة التموين وضعت برنامجا لضخ السكر بسلاسل التوزيع خلال الفترة السابقة، حيث يتم صرف 65 ألف طن بمنافذ التموين كل شهر، إضافة إلى وضع السكر الحر على بطاقات التموين، حيث يوجد أكثر من 40 ألف منفذ تمويني، ولذلك لإيجاد قنوات أكثر لتوزيع السكر.

 

245 ألف طن سكر في الأسواق

وأشار "المصيلحي، إلى أن وزارة التموين اعتمدت 100 ألف طن من الشركات المنتجة للسكر، والتي تعاقدت مع الحكومة للشق التجاري، إضافة إلى ـ65 ألف طن سكر للتموين، و30 ألف طن للسكر الحر على بطاقات التموين، و40 ألف طن سكر للصناعة، و30 ألف طن سكر لسلاسل التوزيع، و25 ألف طن سكر لرصيد المحافظات، وبذلك تم طرح 245 ألف طن سكر في السوق في آخر 3 أسابيع".



وحرص وزير التموين والتجارة الداخلية، على توجيه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لنجاحه في الانتخابات الرئاسية، وقال المصيلحي: "نجاح غير مسبوق في الانتخابات الرئاسية، وإن كان ذلك يدل على عظمة الشعب المصري وإحساسه بهذه المرحلة المليئة بالتحديات وخاصة الخارجية، التي انعكست على تحديات داخلية، ولابد أن نشكر الشعب لأن انتصار ونجاح الرئيس نجاح للشعب المصري أمام العالم كله".

ads