الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ستاربكس تهاجم العملاء بعد حملات المقاطعة الشرسة وانخفاض المبيعات

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 09:08 م
ستاربكس
ستاربكس

شهدت معظم عواصم الدول من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ولايات أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، احتجاجات متصاعدة، كما شهدت متاجر المقاهي العالمية ستاربكس حوادث تخريب، بسبب دعمها للحرب على قطاع غزة، عقب أحداث السابع من أكتوبر، ما دفع الرئيس التنفيذي للشركة لاكسمان ناراسيمهان إلى أن يحث المواطنين على عدم الالتفات إلى المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفا تلك المعلومات بأنها "مضللة وكاذبة".



ستاربكس تهاجم المواطنين 

وقد أصدر الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس لاكسمان ناراسيمهان بيان بعد أن تعرضت الكثير من مقاهي الشركة الشهيرة إلى حملات مقاطعة واسعة النطاق وحوادث تخريب واحتجاجات أمام منافذها، عقب الحرب على غزة.
  
وقال ناراسيمهان في بيان إن الأشخاص الذين احتجوا على الشركة وعطلوا متاجرها تم تضليلهم بمعلومات كاذبة منتشرة عبر الإنترنت حول مواقف الشركة.

فيما أضاف ناراسيمهان في رسالته إلى موظفي ستاربكس: "لقد عملنا مع السلطات المحلية لضمان سلامة شركائنا وعملائنا، وإننا نرى المتظاهرين متأثرين بالتحريف على وسائل التواصل الاجتماعي لما نمثله".



ستاربكس تدافع عن نفسها ضد حملات المقاطعة

وفي سياق متصل، تحاول شركة ستاربكس العالمية الدفاع عن نفسها، وأن تنأى بنفسها عن المواقف المؤيدة لفلسطين التي اتخذتها نقابة عمال الشركة العالمية، وهي نقابة لعمال المقاهي، والتي أثارت غضب بعض المؤيدين لإسرائيل.

فيما تعد رسالة الرئيس التنفيذى للشركة العالمية لاكسمان ناراسيمهان الأخيرة، هي وسيلة لمحاولة فصل ستاربكس عن الخلافات المتعلقة بالصراعات الدائرة في الشرق الأوسط. 


انخفاض مبيعات ستاربكس 

وفي الوقت نفسه، تواجه مبيعات شركة ستاربكس الخاصة بعطلات أعياد الميلاد ضعفًا ومشكلات عديدة، وفقًا لتقديرات المحللين، فيما عانى سهمها من أطول انخفاض في تاريخه، وهو انخفاض دام 12 يومًا انتهى في وقت سابق من هذا الشهر. 

كما تقاوم الشركة العالمية أيضًا الضغوط النقابية بشأن الأجور وظروف العمل والاتهامات باستخدام تكتيكات غير قانونية مناهضة للنقابات.

فيما صرحت شركة ستاربكس للقهوة إن بعض الاحتجاجات المرتبطة بالحرب في غزة نتجت مباشرة عن تعليقات النقابة، حيث أن أكثر من 350 متجرًا من أصل 9300 متجرًا مملوكًا للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية منضمون إلى نقابات، بالإضافة إلى مقاهي الشرق الأوسط. 
اقرأ أيضا.. 

ads