الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخبار فنية يجب ألا تفوتك أبرزها فيلم عادل إمام الجديد

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 11:45 م
عادل امام
عادل امام

شهد اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023 العديد من الأخبار والأحداث المهمة في الوسط الفني، والتي كان أبرزها، «بنات ألفة» لهند صبري و«كذب أبيض» ينافسان على جوائز الأوسكار 2024، والسعودية تنظم ليلة نجمات العرب مع 6 مطربات للاحتفال برأس السنة 2024، ورامي إمام بعد أبو نسب: فيلم جديد عن قصة حياة عادل إمام، إنجي كيوان: تعرضت للتنمر وهعمل قصة حياتي فيلم، وبطل Fast & Furouis فان ديزل متهم بالتحرش والاعتداء، وتعرض «هير نيوز» في التقرير التالي أبرز الأخبار الفنية التي شهدها اليوم الجمعة.
 

«بنات ألفة» لهند صبري و«كذب أبيض» ينافسان على الأوسكار 2024

وصل فيلمين من الشرق الأوسط إلى القائمة المختصرة والنهائية لـ جوائز الأوسكار في فئتي الأفلام الوثائقية والدولية لعام 2024، وقد أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قوائم مختصرة في 10 فئات، بما في ذلك أفضل أغنية أصلية، وأفضل فيلم وثائقي، وفيلم دولي، وأفضل سيناريو أصلي، والحرف مثل أفضل تصفيف شعر ومكياج، والمؤثرات البصرية والصوتية.

ووصل الفيلم التونسي أربع بنات والمعروف أيضا باسم بنات ألفة إلى القائمة المختصرة النهائية في جوائز الأوسكار في الفئتين الوثائقية والعالمية، ما دفع المخرجة كوثر بن هنية إلى النشر والاحتفال برسالة احتفالية عبر حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام، كما وصل الفيلم المغربي "كذب أبيض" إلى القائمة المختصرة لفئة أفضل فيلم روائي عالمي في جوائز الأوسكار، والفيلم، الذي يعد إنتاج مغربي قطري سعودي، يكشف أسرار تاريخ عائلة مخرجة الفيلم أسماء المدير، على خلفية أعمال الشغب بسبب انتفاضة الخبز عام 1981 في مدينة كازابلانكا.  

 

السعودية تنظم ليلة نجمات العرب مع 6 مطربات للاحتفال برأس السنة 2024

تشهد فعاليات موسم الرياض لعام 2023، بالمملكة العربية السعودية، ليلة طربية مميزة، أطلق عليها لقب ليلة نجمات العرب، ويجتمع فيها 6 من أشهر نجمات ومطربات الوطن العربي، وذلك ضمن الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، وتقام الأمسية الغنائية وتذاع بشكل مباشر للجمهور في الوطن العربي من خلال القنوات السعودية، مثل قناة Mbc مصر، وقنوات روتانا وغيرها.  

وتحيي الحفل المطربة اللبنانية إليسا، مع المطربة نانسي عجرم، والمطربة الإماراتية أحلام، بالإضافة إلى المطربة المصرية أنغام، والمغربية أسماء لمنور، والمطربة السورية أصالة.

 

رامي إمام بعد أبو نسب: فيلم جديد عن قصة حياة عادل إمام

أعلن المخرج رامي إمام عن رغبته في تقديم عمل فني يرصد من خلاله مسيرة الزعيم عادل إمام، بعد رحلة الحافلة مع الفن وتقديمه للعديد من الأعمال المهمة على الساحة الفنية سواء الدرامية أو السينمائية أو المسرحية.

وقال رامي إمام عبر حديثه عن كواليس فيلم "أبو نسب" أن عطاء والده الزعيم عادل إمام يجدر أن يعرض للجميع، بهدف الوقوف على أهم المحطات في مسيرة الفنان الكبير الفنية، والتي مازالت محفورة على مدار أجيال متعاقبة.

 

إنجي كيوان: تعرضت للتنمر وهعمل قصة حياتي فيلم

كشفت الفنانة إنجي كيوان عن تعرضها للتنمر في صغرها، مشيرة إلى أنها لا تستسلم بسهولة، وقد غيرت الكثير من الأشياء في نفسها، كما تحدثت عن رغبتها في أن تعمل قصة حياتها فيلم لأن بها الكثير من التفاصيل، بالإضافة إلى علاقتها بالفنان عمرو دياب.

 

بطل Fast & Furouis فان ديزل متهم بالتحرش والاعتداء

رفعت مساعدة سابقة للممثل الأمريكي فان ديزل دعوى قضائية ضده، مدعية أنه في عام 2010 تحرش بها في جناح الفندق، الذي كان يقيم فيه وقتها، والموجود في أتلانتا، حيث كان يصور الممثل الشهير الجزء الخامس من سلسلة أفلام الحركة والأكشن الشهيرة Fast & Furouis السرعة والغضب، بعنوان Fast Five.

ads