الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو زوجتك مهندسة | 5 أسباب تجعلك من المحظوظين

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 01:42 م
هير نيوز

إذا كنت زوجا لمهندسة أو تخطط للزواج من فتاة تعمل في مجال الهندسة، فلا شك أنك من المحظوظين، ليس فقط لكونها مهنة راقية تمنحكما التقدير والاحترام من المحيطين بكما، ولكن لأسباب أخرى تتعلق ببعض السمات التي تتميز بها الزوجة المهندسة والتي من شأنها أن تجعل حياتكما أكثر استقرار وسعادة.




5 أسباب تجعلك من المحظوظين لو زوجتك "مهندسة"


دقيقة ومنظمة


تميل الزوجة المهندسة للنظام والدقة في حياتها العملية وكذلك الحياتية فتجدها تحب ترتيب أغراضها المنزلية بدقة شديدة ومن النادر أن تسألها عن شىء في المنزل لا تعرف أين هو.


تجيد ترتيب الأولويات


نظرًا لطبيعة عملها والتي تفرض عليها التعامل بشكل يومي مع كثير من البيانات وتصنيفات، اكتسبت القدرة على تحديد المهم من الأقل أهمية ، ومن ثم تجيد ترتيب الأولويات، وهو ما تطبقه في حياتها الخاصة أيضًا.




سند وداعم قوي


بحكم عملها في المواقع ومتابعة الأعمال الشاقة تجد لديها قدرة كبيرة على تحمل الضغوط والأعباء، لذلك اعلم أنه مهما واجهك من ضغوط حياتية ستكون الى جوراك سند وداعم قوي.


 


تجيد التخطيط


تجيد الزوجة المهندسة التخطيط الجيد لبرنامج حياتها اليومي والاسبوعي والشهري، حتى لا تبدو مقصرة في أي من واجباتها سواء في البيت أو العمل، كما تكون مخطط جيد لك اذا ما كان لديك سفر أو رحلة ، أو أي أمر يتطلب منك التخطيط  الجيد.


نشيطة


غالبًا ما تتميز الزوجة المهندسة بالنشاط، فالكسل ليس في قاموس حياتها، ما يجعلها شريك رائع لكونها على استعداد دائم لتدخل السريع والناجز لمواجهة المشكلات قبل تراكمها.

 

تعترف بالخطأ


طبيعية العمل الهندسي تتطلب الكثير من التجربة والخطأ، وإعادة النظر في استراتيجيتهم بشكل مستمر، وهو ما يجعها مرنة في تعاملاتها معك، تعترف بخطأها اذا ما أخطئت، كما تعيد النظر في طريقة تعاملها اذا ما قمت بلفت نظرها  في أمر ما يزعجك منها.




ads