الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فواكه شتوية تفتت الكوليسترول

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 04:30 م
فواكه تفتت الكوليسترول
فواكه تفتت الكوليسترول

تمتاز الفواكه الشتوية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ومن بين هذه الفواكه العديدة، هناك 3 فواكه تتميز بقدرتها على تفتيت الكوليسترول الضار في الجسم. سنتعرف في هذا التقرير على هذه الفواكه وفوائدها الصحية.




التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه الشتوية الغنية بالألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة. تحتوي قشرة التفاح على مادة تسمى البكتين، وهي تعمل على امتصاص الكوليسترول الضار في الأمعاء وتساعد على تخليص الجسم منه. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح على مادة البكتين الذائبة في الماء، وهي تعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم. لذا، ينصح بتناول تفاحة واحدة يوميًا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.



البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الغنية بفيتامين سي والألياف الغذائية. يحتوي البرتقال على مادة تسمى البكتين، وهي تعمل على تقليل امتصاص الكوليسترول في الأمعاء وتساعد على تخليص الجسم منه. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية وتحسين صحة القلب. لذا، ينصح بتناول برتقالة واحدة يوميًا للحفاظ على مستوى الكوليسترول المثالي في الجسم.



الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من الفواكه الشتوية الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. يحتوي الجريب فروت على مادة تسمى النارنجين، وهي تعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم وتقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجريب فروت على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذا، ينصح بتناول نصف جريب فروت يوميًا للحفاظ على صحة القلب وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

وتعتبر الفواكه الشتوية مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. ومن بين هذه الفواكه، هناك ثلاث فواكه تتميز بقدرتها على تفتيت الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. لذا، ينصح بتناول التفاح والبرتقال والجريب فروت بانتظام للحفاظ على مستوى الكوليسترول المثالي في الجسم والوقاية من أمراض القلب.

اقرأ أيضاً..

ads