السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو زوجك صحفي | 5 نصائح لفهم شخصيته وتجنب المشاكل

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 10:49 م
صحفي
صحفي

لو زوجك صحفي، إذاً يجب عليكي إدراك أن مهنته تنعكس بشكل كبير على شخصيته، وتؤثر على تصرفاته وطرق تعامله معك ومع الأخرين، ولتجنب المشاكل الزوجية والعيش بحياة سعيدة عليكي التاكد من فهم شخصية زوجك. لذا جمعت لك سيدتي" هير نيوز" أبرز الملامح لشخصية زوجك الصحفي وأفضل طرق التعامل معه لتصبح حياتكما أكثر استقرار وسعادة.


 لو زوجك صحفي.. 5 نصائح لفهم شخصيته

 

كوني واضحة

يجيد الرجل الذي يعمل في مهنة الصحافة كشف المراوغة لقدرته التي اكتسبها من عمله والتي تمكنه من التفرقة بين الأخبار الصحيحة من نظيرتها الكاذبة، فابتعدي عن أسلوب المراوغة والأكاذيب فغالبًا لن تُجدي نفعًا في التعامل معه كوني دائما واضحة في تعاملك معه.

 

لا تغيري موقفك

للصحفي ذاكرة قوية حيث يستطيع حفظ مواقفك السابقة وآرائك التي عبرتي عنها في الماضي في السابق، ويكون أكثر تركيزًا فيما طرأ عليك من تغيرات في الرأي أو الموقف، ما قد يوقعك في الحرج، هي عادة اكتسابها من احتفاظه بالتسجيلات القديمة لمصادر عمله، لذا احرصي أن تكوني ثابتة في مواقفك معه أن أردت التغيير وضحي له الأسباب.

 

انسحبي عند الضرورة

إذا كان هناك أمر ما محل خلاف بينك وبين زوجك الصحفي، فيفضل أن تناقشيه بهدوء وتجنبي الجدل غير المثمر، فهو محاور جيد ويستطيع أن يقلب الأمر لصالحه، فهو يجيد الحوار واستخراج التصريحات التي تسمى بلغة الصحافة "انفردات"، لذا تجنبي الجدل العقيم وانسحبي بهدوء إذا ما تصاعد حدة الجدل بينكما.


انتقي عباراتك

قد تجدين زوجك الصحفي بين الحين والأخر يعلق على بعض كلماتك اذا ما كانت تحمل أخطاء لغوية ويصححها لك، فلا تنزعجي من ذلك فبعض الصحفيين والمدققين يصعب عليهم تمرير الأخطاء اللغوية دون تصحيحها، لذا حاولي انتقاء عباراتك عند التحدث معه.

 

امنحيه الوقت للانفراد بنفسه

يحتاج الصحفي العاشق لمهنته لقضاء بعض الوقت منفردًا بنفسه بعيدًا عن الصخب والضوضاء ليستجمع أفكاره ويرتبها، وليطالع مستجدات الاحداث ويبحث طرق معالجتها مهنيًا، أو ليقرأ كتاب أو ليحقق لنفسه قدر من الاسترخاء، فاحرصي ان تمحنه هذا الوقت فذلك يزيد من شعوره بمدى تقديرك له ما يزيده حبًا لك.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads