الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي ميلتم جوناي التي تسبب كوب «ستاربكس» في طردها من عملها؟ (صور)

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 06:13 م
المذيعة التركية ميلتم
المذيعة التركية ميلتم جوناي

قررت هيئة الإذاعة التركية TGRT Haber، طرد ميلتم جوناي، مذيعة الأخبار التركية الشهيرة الحائزة على جوائز عديدة، من وظيفتها في  يوم الأحد الماضي الموافق 24 ديسمبر 2023، بعد ظهورها على الهواء مباشرة صباح عيد الميلاد مع كوب ستاربكس، رغم حملات المقاطعة التي تتعرض لها تلك المحلات الشهيرة، وتقدم «هير نيوز» معلومات عن المذيعة التركية الشهيرة ميلتم جوناي وأسباب طردها ، وحملات المقاطعة على شركة "ستاربكس".



من هي المذيعة التركية ميلتم جوناي؟ 

تعد ميلتم جوناي مذيعة أخبار تلفزيونية حائزة على عدد كبير من الجوائز في تركيا، وتبلغ من العمر 45 عامًا، وتعمل منذ مدة طويلة في هيئة الإذاعة التركية الشهيرة TGRT Haber، كما أنها تشارك في إنتاج وإخراج عدد من البرامج التلفزيونية في الهيئة التركية. 

وقد فازت جوناي مؤخرًا بجائزة "أفضل مذيعة أخبار نهارية لهذا العام" في حفل توزيع جوائز "النجوم الأساطير لهذا العام"، وفي نفس العام، حصلت أيضًا على جائزة "أفضل مذيعة أخبار لهذا العام" في حفل توزيع جوائز Golden Apricot الثالث. 



ميلتم جوناي تثير الجدل

وقد تم طرد مذيعة الأخبار الشهيرة التركية ميلتم جوناي من برنامجها، عقب ظهورها وهي تتناول على الهواء مباشرة، كوب قهوة يحمل شعار شركة "ستاربكس"، والتي تتعرض لحملات مقاطعة شرسة بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي في حربه المستمرة على قطاع غزة. 

بينما أصدرت هيئة الإذاعة التركية بيانًا تدين فيه تصرف المذيعة التركية ومخرج برنامجها، وقررت إنهاء عقود عملهما وفصلهما من الهيئة الإذاعية.

كما جددت هيئة TGRT دعمها لغزة والمواطنين في تركيا، وذكرت أنها ستقف إلى جانبهم وتحمي "حقوقهم في المقاطعة حتى نهاية الحرب"، بينما لم يصدر ميلتم جوناي ولا مخرج برنامجها بيانًا رسميًا ردًا على إقالتهما حتى الآن. 


أسباب مقاطعة ستاربكس وطرد ميلتم جوناي

وجدير بالذكر أنه بعد هجمات السابع من أكتوبر، نشر اتحاد عمال ستاربكس تغريدة بعنوان "تضامن مع فلسطين"، ثم رفعت ستاربكس دعوى قضائية ضد النقابة لاستخدامها شعار ستاربكس واسمها وملكيتها الفكرية بطريقة يُزعم أنها تحرف صورة الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومنذ ذلك الحين، تزايدت الدعوات لمقاطعة ستاربكس، حيث تعرض عدد كبير من منافذ ستاربكس إلى عمليات تخريب من قبل بعض المتظاهرين. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads