الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات للحفاظ على صحة شعرك بعد الصبغة

الأربعاء 03/يناير/2024 - 11:16 م
صبغة الشعر
صبغة الشعر

يحتاج الشعر للعناية الفائقة بعد تطبيق الصبغة، لكونها من المواد الكيميائية التي تضر بصحة الشعر وتعرضه للتلف، وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» 5 خطوات مهمة للعناية بصحة شعرك بعد وضع الصبغة.

خطوات هامة للحفاظ على صحة شعرك بعد الصبغة  

 

اغسلي شعرك بالماء البارد

بعد انتهاء المدة المخصصة لـ صبغة الشعر، والتي لا يجب ان تقل عن 48 ساعة، قومي بغسل شعرك بالماء البارد وليس الساخن، حيث ان الماء الساخن يؤثر على لون الصبغة، كما يؤثر على طبقة الجلد الدهنية للرأس.

 

اختاري شامبو جيد

احرصي على اختيار شامبو وبلسمًا مناسبين عند غسل شعرك المصبوغ، وتأكّدي من خلوّهما من الكبريتات لتأثيرها الضار على فروة رأسك خاصة بعد صبغ الشعر.

 

 رطبي شعرك

رطبي شعرك يومياً باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الصبار، حيث يساهم الترطيب الجيد للشعر بعد الصبغة في تكوين طبقة لحمايته من التلف.


ارتدي قبعة

عند نزولك إلى حمام السباحة ارتدي قبعة أو كيس بلاستيكي على الشعر للحفاظ عليه من الكلور الموجود بمياه حمام السباحة حيث تؤثر على مدة بقاء الصبغة على الشعر، وتفسد الشعر المصبوغ.


استخدمي البروتين

لابد من سؤال مصفف الشعر الخاص بك عن نوع البروتين المناسب لشعرك، لأن استخدام البروتين يساهم في نمو شعرك وحمايته من التقصف، ولكن ليس كل أنواع البروتين مناسبة لأنها تختلف باختلاف مسامية الشعر.

هل يجوز للمرأة أن تصبغ شعرها باللون الأسود؟ الإفتاء تُجيب

6 قواعد لصبغ الشعر والعناية به قبل وبعد التلوين
«تهيج فروة الرأس وجفاف البصيلات» 5 أضرار للصبغة وسحب لون الشعر

 

ads
ads